توجيه بصرف مرتبات المتقاعدين من الجيش والأمن بالجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، بسرعة صرف مرتبات المتقاعدين من الجيش والأمن بالمحافظات الجنوبية، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان انتظامها في الأشهر القادمة.
ووجه خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، الجهات المختصة، بإعداد آلية لصرف المرتبات المتأخرة للمتقاعدين للأشهر الماضية، وبما يراعي ظروف المالية العامة وفق الإمكانات المتاحة، مؤكداً أن انتظام رواتب كافة موظفي الدولة بقطاعاتها المدنية والعسكرية استحقاق لا يمكن المساومة فيها، ومسؤولية حكومية لن يتم التخلي عنها وهي محل اهتمام ومتابعة خاصة من الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية.

وشدد د. معين على إصلاح الاختلالات القائمة في كشوف المرتبات للجيش والأمن، وحرص الحكومة على الموائمة بين الإيرادات والنفقات ضمن إجراءاتها للحد من تراجع العملة الوطنية وتأثيراتها على معيشة وحياة المواطنين دون استثناء، مؤكداً على أهمية استكمال الانتقال إلى النظام البنكي في صرف مرتبات موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري.

وعبر عن تفهم الحكومة الكامل لمطالب المتقاعدين العسكريين والأمنيين، والجهود المبذولة لوضع حلول جذرية لكل التحديات القائمة خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والمعيشي والخدمي، لافتاً إلى أهمية مساندة الجميع لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتصحيح الاختلالات القائمة، وعدم السماح لأي طرف أن يدفع بالأوضاع نحو الفوضى وعدم الاستقرار الذي يؤدي إلى تعقيد التحديات أكثر مما هي عليه.

وفي اللقاء الذي حضره محافظ عدن أحمد لملس، تحدث عدد من المشاركين من الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي الذين عبروا عن دعمهم لعودة الحكومة إلى عدن، وما يقوم به رئيس الوزراء من جهود في ظل هذه الأوضاع الصعبة، مشيرين إلى أبرز المطالبات والمتمثلة في صرف المرتبات وانتظامها وتنفيذ التوجيهات الخاصة بإنجاز التسويات القانونية للمتقاعدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى