محور عتق: سلطة الإصلاح تمهد الطريق لإسقاط شبوة

> «الأيام» استماع

>
  • سلطة الإصلاح تستنزف التحالف وتتواطأ مع الحوثي
> أكد قائد عسكري كبير في محور عتق واللواء 30 مشاة في شبوة أن ما وصلت إليه الأوضاع العسكرية في المحافظة وآخرها سقوط مديريات بيحان بيد الحوثيين، هي نتاج خذلان وتواطؤ سلطات المحافظة ومن ورائها في حزب الإصلاح.

وظهر العميد الركن ناصر علوي النسي مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة في تسجيل مرئي تداول بشكل واسع أمس الإثنين متحدثاً عن جملة من القضايا التي تعانيها محافظة شبوة، بالإضافة إلى الأحداث العسكرية، متهماً من سماها "سلطة الإصلاح" في شبوة بإقصاء وتهميش القيادات العسكرية المؤهلة بالمحافظة وإحلال آخرين من جماعة الحزب في مناصبهم.

ويعزز اتهام الرجل الثاني بمحور عتق المعلومات والشواهد السابقة عن تسليم السلطة المحلية والعسكرية المحسوبة على حزب الإصلاح مديريات بيحان الثلاث إلى الحوثيين دون القتال الشهر الماضي.

وقال النسي في مقطع الفيديو: "سلطة الإصلاح في محافظة شبوة هي السبب في كل ما وصلنا إليه من هزائم ومن خذلان في المحافظة، النقطة الثانية هي بيحان وسقوط مديريات بيحان الثلاث في غضون لحظات أو ساعات معينة، وتوجد عندنا معلومات مؤكدة وموثقة بأن سلطة محافظة شبوة الإصلاحية العسكرية والمدنية متواطئة مع الجانب الآخر لاحتلال المديريات الثلاث، ونحملهم المسؤولية الكاملة لما حدث في هذه المديريات".

وحاولت "الأيام" الاتصال بالعميد النسي للحصول على مزيد من الإيضاحات إلا أن هواتفه مغلقة.

وفي شق آخر من التسجيل المرئي، طالب النسي الرئيس هادي باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ومحاسبة كل من تسبب في سقوط مديريات بيحان.

وفيما أشاد القائد العسكري الشبواني بالتحالف العربي على ما بذله من جهود ودعم لا محدود من أجل القضية، وفق تعبيره، قال العميد النسي: "إن سلطة الإصلاح -في إشارة إلى محافظ شبوة محمد بن عديو- استغلت موقف التحالف العربي، وما زالت مستغلة إلى وقتنا هذا لاستنزاف التحالف العربي والمملكة العربية السعودية في حربها مع الحوثي، والخذلان ما زال موجوداً من سلطة الإصلاح، وواضحاً للعيان".

ودعا النسي في ختام تسجيله قبائل محافظة شبوة للدفاع عن مناطقهم باعتبارهم قبائل كفؤة وقادرة على مواجهة التحديات، حد وصفه.

ويوم السبت الماضي كشف قائد اللواء 19 مشاة في بيحان سابقاً العميد علي صالح الكليبي في مقطع مصور أن حزب الإصلاح يقف وراء انتكاسات جبهات القتال في شبوة، وقال إن الحزب الإخواني "ينفذ مخططاً خطيراً يستهدف أمن المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى