محمد صلاح يتفوق على 7 أندية إنجليزية في عدد الأهداف

> "الأيام" إرم نيوز

> ​يتفوق النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز على سبعة أندية في عدد الأهداف بعد تسع جولات بالمسابقة، لكنه يتساوى مع ما سجله كافة لاعبي آرسنال حتى الآن ولكل منهم عشرة أهداف.

وأحرز صلاح، البالغ من العمر 29 عاما، ”هاتريك“ في فوز ليفربول الكبير 5/0 على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في أولد ترافورد، الأحد، ليتصدر قائمة هدافي المسابقة بعشرة أهداف.

ورفع مهاجم روما وتشيلسي السابق رصيده إلى 107 أهداف في تاريخ البريميرليغ، ليصبح الهداف الأفريقي التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وكان صلاح يتقاسم صدارة قائمة الأفريقي الأكثر تسجيلا في الدوري الإنجليزي مع ديديه دروغبا مهاجم كوت ديفوار وتشيلسي السابق برصيد 104 أهداف لكل منهما.

وانفرد المهاجم المصري بصدارة القائمة عندما هز الشباك في الدقيقة 38 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ثم أضاف هدفا آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول ليعزز تقدم ليفربول 4/0 في الشوط الأول، وأكمل الثلاثية بلمسة رائعة من وضع انفراد بعد خمس دقائق من الاستراحة بعد تمريرة مذهلة من جوردان هندرسون.

وقالت شبكة ”ESPN FC“ إن صلاح الذي سجل عشرة أهداف حتى الآن يتساوى مع كل ما سجله لاعبو آرسنال صاحب المركز العاشر حتى الآن، لكنه يتفوق على لاعبي توتنهام هوتسبير بقيادة الهداف الإنجليزي هاري كين وبرايتون آند هوف ألبيون وولفرهامبتون واندرارز وكل منهم سجل تسعة أهداف فقط.

كما يتفوق على ليدز يونايتد فريق المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا الذي سجل ثمانية أهداف حتى الآن وكذلك ساوثهامبتون، فيما يتفوق بفارق ثلاثة أهداف عن بيرنلي الذي سجل سبعة أهداف فقط في تسع مباريات، فيما يأتي نوريتش سيتي متذيل ترتيب الدوري بنقطتين وهدفين من تسع مباريات دون تحقيق أي انتصار، بينما سكنت شباكه 23 هدفا.

وسجل صلاح أكثر من ثلث أهداف ليفربول حتى الآن، حيث سجل عشرة أهداف بين 27 هدفا يتصدر بها ليفربول قائمة أقوى هجوم في الدوري، متفوقا على تشيلسي متصدر الترتيب بفارق أربعة أهداف، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي سجل 20 هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى