الكاف: دفع تعويضات متضرري الطويلة الأسبوع القادم

> عدن "الأيام" خاص:

> قال م. عدنان الكاف، رئيس لجنة التعويضات التي شكلها محافظ عدن لتعويض متضرري أحداث الطويلة في كريتر، أمس الأربعاء لـ "الأيام"، إن لجنة الحصر أنهت أعمالها وقدمت التقارير المطلوبة لمحافظ عدن، وسيتم دفع التعويضات الأسبوع القادم.

وقال الكاف: "لقد أنهت اللجنة الفنية كافة التقارير، وهي لجنة من وزارة الأشغال مكتب وزارة الأشغال برئاسة م. وليد الصراري، وقد حصرت كافة البيوت المتضررة التي احترقت وقدمت تقريرها، وبالنسبة للسيارات المحترقة أيضاً قام المأمور ومدير مرور عدن بتجهيز التقارير الفنية الكاملة، ورفعوا التكلفة التقريبية للسيارات، ومما رفعوه كان عدد السيارات المحترقة 12 سيارة التي تدمرت تمامًا وسيتم تعويضها، أما السيارات المتضررة الباقية حوالي 29 سيارة فيها أضرار مختلفة أيضاً سيتم تعويض ملاكها".

وأضاف: "لقد تم إنجاز التقارير حسب الوعد السابق المحدد بأسبوعين، وتم رفعها للأخ المحافظ الذي صادق عليها، وسيتم الأسبوع القادم الدفع من قبل الأخ المحافظ لجميع المتضررين إن شاء الله".

وعند سؤاله حول طريقة تسليم التعويضات، قال: "ملاك السيارات سيتم الدفع لهم مباشرةً، أما المنازل فسيتم الدفع للملاك أو من يفوضونهم بالاستلام، وإذا هم غير متواجدين في عدن فليوكلوا من يرونه مناسباً بوكالة شرعية وسيتم تعويضه، ولكن التعويضات للملاك لكي يكون التعويض صحيحًا، ونحن من أول يوم تشكيل اللجنة صرحنا بأن التعويض سيتم خلال أسبوعين، وصرحنا سابقاً في صحيفة "الأيام" والحمد لله أنجزنا أعمالنا، وهنا أود أن أشكر اللجنة التي عملت معي وهي مكونة من مدير مكتب الأشغال والطاقم الفني في عدن، ومأمور مديرية كريتر والفنيين التابعين له، ومدير مكتب الانتقالي في كريتر والفنيين التابعين له، وأيضاً إدارة مرور عدن ممثلة بالأستاذ جمال ديان، وأيضاً محمد حسين مدير مالية المرور الذي كان لها الفضل في تثمين السيارات، وبالطبع أوجه الشكر للأخ المحافظ على الثقة التي منحنا إياها والمتابعة الحثيثة منه لإنجاز العمل بأقصى سرعة لنصل إلى مرحلة التعويض وجبر الخواطر".

ويعتبر هذا التعويض هو أول تعويض لمواطنين متضررين من اشتباكات عسكرية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى