وصول آخر دفعة للمعتقلين اليمنيين العائدين من جوانتنامو للمكلا

> ميتشجين «الأيام» خاص:

> أعلن المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) وهو منظمة يمنية مقرها ميتشجن بأمريكا عن إفراج دولة الإمارات العربية المتحدة عن 12 معتقلاً يمنياً من العائدين من سجن جوانتانامو، ووصولهم على متن طائرة إماراتية إلى مطار المكلا أمس الأربعاء.
ويعد الـ12 المفرج عنهم آخر دفعة من المعتقلين الذين استقبلتهم الإمارات في 2015، وبالتالي يكون قد تم إخلاء جميع اليمنيين المعتقلين.

وكانت الإمارات قد نقلت 18 معتقلاً يمنياً عام 2015 من المعتقل الأمريكي سيء الصيت واستقبلتهم بناءً على اتفاق عقدته مع الحكومة الأمريكية لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ضمن خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإغلاق المعتقل.

وأشاد المركز الأمريكي في بيان نشره على موقعه الالكتروني بالدور الإيجابي والتعامل الجيد من قبل الحكومة اليمنية والتي أبلغت أهالي المعتقلين بالحضور لاستقبال أبنائهم واستلامهم مباشرة دون أي عراقيل، داعيا الحكومة اليمنية إلى رعاية المعتقلين وحمايتهم وتوفير المأوى الآمن وفرص العمل وتوفير الرعاية الصحية وكل متطلبات الحياة الكريمة واستمرار الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات سلمت أواخر شهر يوليو الماضي 6 معتقلين أفرجت عنهم الحكومة مباشرة وسلمتهم إلى أهاليهم، وفيما يلي أسماء المعتقلين العائدين:
1 - ماجد محمود عبده أحمد، بشير ناصر علي المرولة، عبدالمحسن عبدالرب البعيس، زاهر عمر بن حمدون، علي أحمد محمد الرازحي، فهمي سالم سعيد العساني، ياسين محمد إسماعيل، عبدالرحمن عبده أبو الغيث سليمان، محمود عبدالعزيز عبدالولي المجاهد، عادل سعيد الحاج، مرشد علي صالح، عبد القادر المظفري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى