​بدء العمل بجهاز الماموجراف الخاص بسرطان الثدي بالمهرة

> الغيظة "الأيام" خاص

>
​دشن سالم عبدالله نيمر، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، أمس، العمل بجهاز الماموجراف الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى الغيظة المركزي، الممول من السلطة المحلية بالمحافظة.

يأتي هذا بعد افتتاحه عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ومستشفى الغيظة المركزي، وتنفيذ مؤسسة "فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية" بحضور مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. عوض مبارك سعد.

وأشار نيمر إلى أن وجود جهاز الماموجراف يأتي في إطار الخدمات الصحية التي تقدمها السلطة المحلية للمواطنين، لافتا إلى وجود تنسيق بين السلطة المحلية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بإنشاء عيادة خاصة بالجرعات الكيميائية للتخفيف من معاناة المواطنين في السفر إلى الخارج.

وأوضح محسن بلحاف مدير مستشفى الغيظة المركزي أن عيادة الفحص المبكر جاءت نتيجة تعاون مثمر بين المستشفى ومؤسسة فينا خير، معبرا عن فخره بوجود جهاز الماموجراف الذي سيسهل ويخفف كثيرا من عناء المواطنين.
وفي السياق، قالت يسرى خوار، رئيسة مؤسسة "فينا خير" ونائبة مدير تنمية المرأة أن العيادة مجهزة بالكامل بوجود أطباء أكفاء، مشيرة إلى أن العيادة ستخدم شريحة كبيرة من النساء والفتيات بالمحافظة، داعيةً كافة النساء والفتيات بالمبادرة بالفحص المبكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى