تحركات واسعة لمحافظ عدن لإعادة نظام الفرزة وحركة السير

> عدن "الأيام" خاص:

> عقد محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم السبت، اجتماعًا بمدراء عموم المديريات ولجنة النقل لإعادة نظام الفرزة وحركة السير، وذلك بحضور وكيل المحافظة لشؤون التنمية عدنان الكاف، ووكيل محافظة عدن رئيس لجنة النقل خالد الجيعملاني ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي.
وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة ترتيب النقل العام في المحافظة، وإعادة عمل وتنظيم الفرزات بهدف معالجة إشكاليات خطوط السير وصولًا إلى آلية عمل للتسعيرة.

ووجّه محافظ عدن لجنة النقل المكونة من وكيل محافظ عدن خالد الجيعملاني رئيسًا والعقيد جمال ديان مدير شرطة السير بالعاصمة عدن وماجدة قطن مدير مكتب النقل بالمحافظة وأحمد سالم رئيس نقابة النقل الداخلي بالعمل على متابعة كل الإجراءات والخطوات المتعلقة بتنظيم عمل النقل ابتداءً من مديرية التواهي الثلاثاء القادم مؤكدًا جاهزية السلطة المحلية وأمن عدن بالعمل جنبًا إلى جنب وبالنزول فعليًا على أرض الواقع في سبيل إعادة وتفعيل عمل المؤسسات بالشكل السليم والقانوني والأولوية اليوم في النقل.

وحث المحافظ مدراء عموم المديريات بتسهيل أعمال اللجنة وعمل مصفوفة متكاملة توضح الإمكانيات والصعوبات والحلول والمعالجات كلا حسب واقع المديرية على أن يتم العمل بها خلال أسبوع.
وقدم مدراء عموم المديريات إحاطة أولية حول واقع الفرزات القديمة والجديدة العشوائية موضحين التجاوزات والمخالفات التي تعرقل عملية النقل.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من الإشكاليات والتجاوزات التي تواجه كل مديرية في مجال النقل وحركة السير، منوهين إلى زيادة عدد السيارات والازدحام والنقل العشوائي والإيرادات التي تذهب خارج إطار المؤسسة والأعمال العشوائية التي تنتشر في الطرقات والشوارع الرئيسة داخل الفرزات والسيارات الخردة ومقدمين مقترحات وحلولا، وتضمن الاجتماع تكليف المحافظ مأمور المعلا ومدير شرطة السير بمعالجة الطريق الخلفي في المعلا خلال أسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى