الرابطة: حماية شعب الجنوب من الإرهاب تحتم منحه حق تقرير المصير

> عدن «الأيام» خاص:

>
اعتبر حزب رابطة أبناء الجنوب العربي إن الأعمال الإرهابية التي استهدفت العاصمة عدن تحتم على المجتمع الدول حماية شعب الجنوب بمنحه حق تقرير المصير.

وقال الرابطة في بيان، اليوم الإثنين، أصدره الأمين العام، الشيخ محمد أبوبكر بن عجرومة العولقي: "يدين حزب رابطة الجنوب العربي الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف البوابة الأولى لمطار عدن الدولي بسيارة مفخخة، نتج عنها عشرات الضحايا ما بين شهيد وجريح أغلبهم من الأطفال والنساء".

وأضاف: "إن استمرار هذه الأعمال الإرهابية الجبانة ضد الجنوب أرضا وإنسانا تحتم على المجتمع الدولي التدخل الفوري لحماية شعب الجنوب من خلال منحه حق تقرير المصير، بعد أن باءت الوحدة بين اليمن والجنوب العربي بالفشل الذريع، وعانى منها شعبنا ويلات الحروب والدمار والإرهاب الذي يستهدف شعبنا في الجنوب لا غير".

في السياق، قال تحالف القوى الوطنية الجنوبية: "أمراء الجنوب العربي" إن "مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تثني من عزيمة شعبنا الذي يتطلع إلى الخلاص من شر هذه القوى الظلامية الإجرامية بل يزيدنا إيمانا ويقينا بأن نصر الله قريب".

وقال التحالف في بيان إن "هذا العمل الإجرامي الجبان يتزامن مع عمل إجرامي آخر يتمثل في قيام مليشيات الإخوان بمحافظة شبوة بالهجوم على معسكر العلم واستهداف قوات النخبة من أبناء المحافظة بشتى أنواع الأسلحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى