الصحة تناقش سبل مكافحة مرض الدفتيريا في شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> عقد د. سعيد بافاضل مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، بمعية د. علي بافقير مدير الرعاية الصحية، ومدير التحصين علي سالم، ومنسق الطوارئ الميدانية لمنظمة الصحة العالمية د. مفرج بن معروف، مع فريق الاستجابة بمديرية الصعيد اجتماعا طارئا، وذلك لمناقشة تفشي مرض الدفتيريا في المديرية.

وفي اللقاء المنعقد، تم مناقشة زيادة عدد حالات الإصابة بمرض الدفتيريا بين أوساط المواطنين في مديرية الصعيد وكيفية معالجة الحالات المصابة والحد من انتشار المرض بأسرع وقت لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة.
وشدد اللقاء على ضرورة تكليف جميع العربات الصحية المتنقلة العاملة في مديرية الصعيد وفرق الاستجابة والفرق الرديفة، للإسراع بعملية التحزيم، وتحديد الأيام المناسبة لتحزيم المناطق الموبوءة، والبدء في عملية التطعيم وإعطاء لقاحات الدفتيريا لجميع الفئات العمرية.

وأكد اللقاء على أهمية التواصل مع مكتب الأوقاف لتوجيه الدعاة والخطباء إلى توعية المجتمع عن طريق الخطب والمحاضرات والندوات.
ووجّه مدير عام الصحة د. بافاضل بضرورة تحرك فريق الاستجابة ورصد حالات الإصابات والإبلاغ الفوري عنها، لتقديم التدخلات اللازمة لإنقاذ الأرواح ومنع ارتفاع الإصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى