​محلي رصد يتفقد أضرار الانهيارات الصخرية بطريق العوارض

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت

> تفقد أمين عام المجلس المحلي لمديرية يافع رُصد عادل علي سبعة، أمس الخميس، الأضرار التي أحدثتها الانهيارات الصخرية في طريق العوارض التي تربط مديريتي رصد وسرار عبر جبل موفجة.
وخلال الزيارة، أطلع أمين عام محلي رصد عن كثب على الأضرار التي أحدثتها الانهيارات الصخرية في الطرق العامة (العوارض) إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرًا.

ودعا الأمين العام إلى ضرورة إصلاح الأضرار التي لحقت بالطريق والبحث عن مصدر تمويل، لما تمثله من أهمية بتسهيل تنقلات حركة المواطنين بين المديريتين رصد وسرار.
إلى ذلك، تعرف أمين عام المجلس المحلي رصد على الاستعدادات الجارية التي يجريها المواطنون بالمبادرات الأهلية، مشددًا على ضرورة تضافر جهود الجميع لفتح الطريق المقطوعة كليًا للشهر الثالث على التوالي.

رافق الأمين العام هذه الزيارة مدير أمن المديرية النقيب حسن قماطة ومدير المالية في المديرية عمر علي وعدد من مالكي البوكلينات بهدف الاطلاع عن كثب على حجم الأضرار في حال إعلان مناقصة.

وبالعودة لطريق العوارض فقد دشن العمل في المشروع البالغ طوله 4 كيلومترات في 30 من أكتوبر من العام 2010م بتصاميم هندسية أعدها وأشرف عليها المهندس صامد عبد الوعلاني.
ويعد مشروع طريق العوارض البالغ تكلفته الإجمالية 48 مليون ريال يمني واحدًا من بين عشرات المشاريع الأهلية في يافع، ومن أكبر مشاريع الطرقات الأهلية في يافع كلد التي جرى تنفيذها على نفقة الأهالي والمغتربين ورجال الخير والعطاء في ظل غياب الدولة والظروف العصيبة التي تجتاح البلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى