طهران: لا يوجد تطور في المحادثات مع الرياض

> ​أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الاثنين، أن المحادثات بين الرياض وطهران لم تشهد تطوراً.

وقال سعيد خطيب، في تصريح صحفي: "لا يوجد تطور في المحادثات مع السعودية، وننتظر أن نلمس الإرادة لديها".

كما أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن طهران لن تتفاوض مع دول الجوار بشأن الاتفاق النووي.

ولفت خطيب زاده إلى أن إيران لا تفكر في التفاوض مع الدول الأوروبية حول الملفات التي تتعلق بالدول الإقليمية.

وصرح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس الأحد، أن المحادثات بين المملكة وإيران سوف تستمر بهدف تطبيع العلاقات المقطوعة بين البلدين منذ نحو ستة أعوام.

وأضاف بن فرحان، في حديث مع "فرانس 24"، بأنه يتوقع إجراء جولة خامسة قريباً، لافتاً إلى أن الجولات الأربع من المحادثات مع إيران كانت استكشافية وليست جوهرية.

بدوره أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، محمود عباس زادة مشكيني، مؤخراً بأن السعودية واحدة من الدول الأساسية في المنطقة، ولديها مصالح في بعض الدول الإقليمية.

وقال مشكيني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إن أعضاء اللجنة النيابية ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم القضايا المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية بين إيران ودول الجوار، خاصة السعودية، وآخر المستجدات في هذا الخصوص.

يذكر أن المحادثات بين المملكة العربية السعودية وإيران انطلقت قبل أشهر عدة في العراق، حيث عُقدت 4 جولات تفاوضية بين الطرفين حتى الآن، وسط توقعات بانعقاد الجولة الخامسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى