وفد كبير من قبائل حمير الشبوانية يصل للمشاركة بلقاء الوطأة

> نصاب «الأيام» خاص:

> واصلت الوفود القبلية الشبوانية توافدها إلى منزل المستشار الرئاسي والنائب البرلماني الشيخ عوض محمد ابن الوزير في إطار التفاف قبلي وشعبي خلف الرجل الذي دعا الأسبوع الماضي إلى لقاء موسع لأبناء شبوة والمقرر إقامته اليوم الثلاثاء في بلدة وطأة بمديرية نصاب. وكان بن الوزير قدر عاد إلى مسقط رأسه بشبوة الأسبوع قبل الماضي إلى بعد سنوات في الخارج.

وينظم اللقاء وسط توتر كبير بين القبائل والسلطة المحلية المحسوبة على حزب الإصلاح والتي تتهمها القبائل بالقمع وتمرير سياسة الإبادة والتجويع ضد المجتمع الشبواني.

وأمس الإثنين وصل وفد قبلي كبير لعدد من القبائل الحميرية ومراجعها وأعيانها وشخصياتها الاجتماعية والتي تقطن مديريات حبان والروضة وميفعة ورضوم وسط مظاهر من الموروث الشعبي العريق لأبناء المحافظة الغنية بالنفط.


وأقيمت المحفات والزوامل الشعرية الكبيرة التي تناوب فيها عدد من كبار الشعراء الشعبيين بشبوة في مساجلات إبداعية جميلة ومعبرة عن جملة من المعاني السياسية والمطالب الاجتماعية العامة.


وعبر وكيل المحافظة الشيخ ناصر القميشي عن سعادته والوفد القبلي الكبير المرافق له بعودة الشيخ عوض وزيارتهم له، مشيداً بدعوته العامة لأبناء شبوة، مؤكداً على دورها في الحفاظ عليها وحمايتها من كل المؤامرات، مهيباً بالجميع إلى ضرورة المشاركة في تلبية الدعوة والاحتشاد النوعي لها.

بدوره، رحب الشيخ عوض بن الوزير بوفد القبائل الحميرية، منوهاً بمكانتها الخالدة في التاريخ، ومشيداً بالأدوار النضالية لرجالها في مختلف المراحل.


وجدد بن الوزير دعوته لأبناء شبوة كافة إلى المشاركة في اللقاء الموسع والعام لهم اليوم الثلاثاء في الوطأة من مديرية نصاب، موضحاً أن اللقاء سيضم الطيف الشبواني الواسع بمختلف مكوناته وانتماءاته السياسية والقبلية والدينية والفكرية، مؤكداً أهمية اللقاء في تدارس أوضاع المحافظة والسبل الكفيلة بتعزيز مواقفها ومكانتها في الحاضر والمستقبل، وتحديد المسار الموحد لخدمتها في مختلف الجوانب.

وألقى الشاعر الكبير صالح القميشي قصيدة شعرية معبرة عن معاني اعتزاز أبناء المحافظة بعودة الشيخ عوض، ودعوته إلى توحيد صفوفهم.

حضر الفعالية وكيل المحافظة سالم النسي، ومدير عام الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد المرزقي، والمرجع القبلي المعروف المدير والشيخ أبوبكر بن فريد، والشيخ طارق الدغاري، والشيخ أحمد علي لسود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى