بالفم المليان.. يا عبدالعزيز بن بريك مالها إلا اللواء بن بريك

> عدن المدينة الدولة عاصرت كل المناشط السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية في وقت مبكر وكانت مسيطرة تمامًا على كل تلك المناشط على مستوى الجزيرة والخليج العربيين.

لمعت عدن في مجالي المكتبات والمطابع وكانت حكرًا لها ومن تلك المكتبات مكتبة ليك Lake library تعرضت الحبيبة عدن للاحتلال والعدوان من قبل قوى الشر الحوثية وقد أسندت لها قوى استخبارية دولية مهمة تدمير كل مراكز الثقافة والسياحة وكان لأبناء عدن موقفًا وطنيًا مشرفًا في تحرير عدن من مخالب قوى الشر والطغيان الحوثية التي أجبرت على الانسحاب يوم 17 يوليو 2015م بعد احتلال دام لثلاثة أشهر

من ضمن مراكز الثقافة والسياحة التي تعرضت للتدمير العبثي الحقير والنتن من قبل الحوثيين كانت المكتبة الوطنية في كريتر وهي مكتبة غنية بأمهات الكتب والمجلات والدوريات باللغتين العربية والإنجليزية.
الشيخة فاطمة مبارك في دائرة الفضيلة

عز على الشيخة فاطمة مبارك أن ترى هذا الصرح على هذا الحال فتكفلت بإعادة المبنى إلى سابق عهده قبل العدوان الحقير للحوثيين فتكفلت الشيخة فاطمة بإصلاح المكتبة بأدوارها ودوائرها وأقسامها وإعادة تأهيلها وأبرت بوعدها.

حملة تنظيف واسعة للمكتبة
من المعروف أن عدو المادة المطبوعة هو التراب إذا عشعش، فشمرت إدارة المكتبة عن ساعديها ونظمت حملة واسعة (معًا لدعم القراءة) وسيشركون الشباب والموظفين.

مالها إلا اللواء أحمد سعيد بن بريك
زارني في مكتبي يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر الأخ/ عبد العزيز بن بريك مدير المكتبة الوطنية والأخ/ باسم الأصبحي وطرق المدير المثقف والكاتب المعروف عبدالعزيز بن بريك ويغمرني الفخر والاعتزاز بأن مدير المكتبة كان من طلبتي النجباء.
قدم بن بريك عرضًا مفصلًا لقضية المكتبة الوطنية وقدم صورة من المذكرة الرسمية التي سيرفعها لحضرة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الجنوبي الانتقالي وهنا صرخت بملء الفم

ياعبد العزيز بن بريك مالها إلا أبا عصام (كنية اللواء أحمد سعيد بن بريك) وأصبت يا بن بريك في تحديد الداعم لمشروع هذا الصرح الثقافي الكبير.
انشرح صدر عبدالعزيز بن بريك ونائبه باسم الأصبحي وقال بن بريك: عمرتني يا أستاذ بالتفاؤل وأسأل الله أن يسخر لنا حضرة اللواء الدعم المطلوب لمشروعنا الحضري والحضاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى