بينهم يمنيون.. الكويت تمنع 100 وافد من تجديد إقاماتهم

> ​أكدت مصادر كويتية أن جهاز أمن الدولة وضع أسماء 100 وافد من جنسيات مختلفة، أبرزهم لبنانيون، على قوائم الممنوعين من تجديد إقاماتهم في البلاد عند انتهائها.

وقالت مصادر لصحيفة "القبس" المحلية، اليوم الثلاثاء: إن "الغالبية العظمى من الممنوعين من تجديد إقاماتهم يحملون الجنسية اللبنانية، والباقون من جنسيات مختلفة وعديدة، أبرزها الإيرانية واليمنية والسورية والعراقية والباكستانية والأفغانية والبنغالية والمصرية".

ونقلت عن المصادر أن بعض هؤلاء الوافدين اللبنانيين يشتبه في انتمائهم أو انتماء أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية لحزب الله.

وأضافت: "أما البعض الآخر فمن الجنسيات الأخرى، ومنهم أشخاص سبق اتهامهم في قضايا خطيرة؛ مثل غسل الأموال وغيرها من القضايا الحساسة، وإما أنهم ضمن قائمة غير المرغوب في تواجدهم داخل البلاد لما تقتضيه المصلحة العامة".

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من الممنوعين من تجديد إقاماتهم اكتشفوا ذلك عند مراجعتهم لإدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست، وقد طلب منهم مغادرة البلاد وأسرهم فوراً.

وكانت السلطات الأمنية الكويتية أعلنت، الخميس 4 نوفمبر 2021، القبض على مجموعة متهمة بالعمل والتعاون مع "حزب الله" اللبناني، وذلك تزامناً مع أزمة دبلوماسية تمثلت بطرد سفير لبنان وسحب سفير الكويت من بيروت؛ بسبب تصريحات وزير إعلامها ضد السعودية والإمارات، والتي اعتبر فيها حرب اليمن "عبثية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى