بناء كاسر أمواج لحماية الصيادين في منطقة فقم بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن اليوم السبت، د. محمد فضل القطيبي - رئيس الدائرة الجماهيرية للمجلس الانتقالي، ومأمور البريقة فهمان العطيري، بناء كاسر أمواج في منطقة فقم بمديرية البريقة في عدن، برعاية من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي، وإشراف الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب، وتنفيذ شركة الشامي للمقاولات.

ويهدف كاسر الأمواج الذي سيبلغ طوله 35 مترًا، في منطقة فقم، لحماية قوارب الصيادين من الأمواج، ولتسهيل رحلات الصيادين، وسيؤمن كاسر الأمواج المنطقة من الرياح الموسمية، وسيجعل المنطقة أكثر هدوء وأمان على مدار السنة.


وقال الأمين العام للاتحاد التعاوني السمكي أدهم جواد عبدلله، إن هذا المشروع يأتي استجابة لمناشدات الصيادين في المنطقة كونهم يعانون من هيجان الأمواج لعدة سنوات وقد تضررت الكثير من القوارب وبعضها قد غرقت بسبب عدم وجود مرفئ آمن يحمي قواربهم أثناء هبوب الرياح الموسمية.

ومن جانبهم، عبر الصيادون في منطقه فقم عن شكرهم للمجلس الانتقالي والاتحاد التعاوني السمكي على استجابتهم لنداء الصيادين وتنفيذهم لهذا المشروع الضخم الذي سيسهم بمعالجة الكثير من المشاكل التي يواجهونها أثناء هبوب الرياح الموسمية على مدار السنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى