​بدء التدريب الحقلي لجمعيات مستخدمي المياه بدلتا أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
دشن، اليوم السبت، في جمعية هرتلي بدلتا أبين التدريب الحقلي على شبكات الري الحديث بمشاركة (29) مزارعًا من أصل(172) مزارعًا من (6) جمعيات بالدلتا والذي تموله الحكومة اليابانية، ضمن أنشطة مشروع معالجة الأمن الاجتماعي والاقتصادي والإنساني، الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالتنسيق مع الشريك المحلي مؤسسة يمكن للتنمية والتطوير.

وفي حفل التدشين ألقى م. فؤاد محمد منسق مؤسسة يمكن للتنمية والتطوير كلمة أكد فيها إلى أهمية التدريب لتطوير مهارات المزارعين في عملية تركيب وتشغيل وصيانة شبكات الري الحديث.

داعيًا المزارعين الاستفادة من المحاضرات وتطبيقها في الواقع الميداني، مشيدًا بتعاون السلطة المحلية في مديرية خنفر ممثلة بالمدير العام للمديرية الشيخ ناصر المنصري ومدراء مكتبي الزراعة والري بأبين وخنفر على تعاونهم في إنجاح الأنشطة.

ثم تحدث م. زيد سعيد حمامة رئيس جمعية هرتلي لمستخدمي المياه بخنفر كلمة رحب فيها بالجميع وعبر عن شكره للجهات الداعمة والمنفذة بوصول شبكات الري وتسليمها للمزارعين بسهولة ويسر.

الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى إدارة استخدام المياه وتعزيز سبل العيش في المناطق المستهدفة في دلتا أبين، وصولًا إلى رفع الإنتاج من الوحدة المائية والوحدة المساحية لتحسين دخل المزارعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى