​بمناسبة عيد الاستقلال.. فعاليات ومسابقات ثقافية في الضالع

> الضالع "الأيام" غازي النقيب

>
تواصلت ولليوم الثاني على التوالي في محافظة الضالع فعاليات المسابقة الثقافية الكبرى التي ينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي للمدارس الثانوية والكليات بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني "الثلاثين من نوفمبر المجيد".

وبحضور نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة الأستاذ قاسم صالح ناجي ومدراء الإدارات التنفيذية للمجلس وعدد من مسؤولي مكتب التربية بمديرية الضالع احتضنت قاعة كلية التربية صباح اليوم الأحد منافسات المجموعة الثانية التي ضمت ثانويات: عبدالدائم أكمة صلاح، وأحمد عبادي الوعرة، وفيصل رشيد وشهداء مجزرة سناح، وعلي عنتر من منطقة حبيل السوق.

وشهدت المسابقة التي أدارها الأستاذ لطفي علي عبدالله مانع تنافسًا رائعًا بين الثانويات المشاركة في مختلف المجالات العلمية والثقافية قبل أن يحسم طلاب ثانوية الشهيد القائد علي عنتر صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور النهائي لملاقاة المتأهل عن المجموعة الأولى فريق الثانوية النموذجية.

وهدف هذه المسابقات هو تعريف الطلاب بتاريخ وهوية وطنهم الجنوبي وسيحسم تحديد بطل مسابقة الثانويات اليوم الاثنين بلقاء المتأهلين " الثانوية النموذجية " مع ' ثانوية الشهيد علي عنتر" في مسابقة مرتقبة لتحديد البطل عن المدارس الثانوية، على أن تستكمل المنافسات بإقامة مسابقة الكليات الأكاديمية بمشاركة كلية التربية وكلية المجتمع وجامعة خليج عدن، في تنافس منتظر لمعرفة هوية بطل المسابقة على مستوى الكليات.

ويختتم برنامج المسابقات بإقامة حفل تكريمي لتتويج الأبطال في مهرجان كرنفالي تزامنًا مع احتفالات شعبنا الجنوبي بحلول ذكرى عيد الجلاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى