إزالة وإزاحة الرمال بالخط الرابط بين عدن وأبين

> عدن «الأيام» خاص

> ​نفذت المؤسسة العامة للطرق والجسور، بتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور الإدارة العامة - العاصمة عدن، إزالة وإزاحة الرمال بالخط الرابط بين محافظتي عدن وأبين.
وجاءت إزالة الرمال بسبب اجتياحها لخط العلم الممتد من جولة المجاري إلى نقطة دوفس في محافظة أبين شرق البلاد، الذي  سبب ارتفاع الحوادث المرورية المروعة.

وقال المهندس نبيل مكي، مدير عام الفروع بالصندوق، إن إزالة الرمال جاء بتوجه من معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين، حفظه الله، وبتعليمات من المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور.
وأضاف أن صندوق صيانة الطرق والجسور يعمل بقوة في سبيل إنهاء معاناة المسافرين، للحد من الحوادث المرورية بسبب الرمال التي أغلقت خط العلم في أبين.

وبدوره، قال المهندس منذر المساوي، مدير مشروع إزالة الرمال بالمؤسسة العامة للطرق والجسور، إنهم يعملون على إنهاء معاناة المواطنين.
ولفت إلى حرص المؤسسة العامة للطرق والجسور- الإدارة العامة على القيام بدورها في إزالة وإزاحة الرمال بتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور، لافتا إلى أن وضع الطريق كارثي بسبب اجتياح الكثبان الرملية لها.

ونوه إلى أن المؤسسة تعمل على حلها، تحت تمويل وإشراف صيانة الطرق والجسور، متمنيا تقديم التسهيلات اللازمة لكي تقوم بدورها على أكمل وجه.
يذكر أن عمل فتح الطريق الرابط بين محافظتي عدن وأبين بسبب الرمال بداء يوم 19 أكتوبر، وما يزال مستمرا حتى هذه اللحظة في تصفية الخط من الرمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى