ريال مدريد يسعى للثأر من شيريف ومبارزة جديدة بين سيتي وباريس على الصدارة

> تيراسبول «الأيام» متابعات :

> يأمل ريال مدريد الإسباني في إصابة عصفورين بحجر واحد، عندما يحل ضيفاً على شيريف تيراسبول المولدوفي مساء اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وبحال فوز الفريق الملكي، سيثأر لخسارته الصادمة ذهاباً 1-2 في عقر داره أمام الفريق المتواضع قارياً، كما سيضمن بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.

ويتصدّر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن إنتر الإيطالي وثلاث عن شيريف، فيما يتذيل شاختار الأوكراني الترتيب بنقطة يتيمة.
وسيضمن ريال صدارة المجموعة بحال فوزه وعدم فوز إنتر على شاختار.

أما الفريق الإيطالي، فسيضمن العبور بحال فوزه على شاختار وعدم فوز شيريف على ريال مدريد. واللافت أن شيريف الذي حقق بداية رائعة بفوزين قبل عودته إلى أرض الواقع بخسارتين توالياً، يمكنه ضمان التأهل بحال فوزه على مدريد وخسارة إنتر أمام شاختار.
ويتبارز مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي على صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وسيضمن سيتي (9 نقاط) التأهل بحال تفاديه الخسارة أمام وصيفه سان جيرمان (8)، أو عدم فوز بروج البلجيكي (4) على لايبزيغ الألماني (1).
كما سيضمن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا المركز الأوّل في المجموعة، بحال فوزهم على سان جيرمان الذي هزمهم ذهاباً بهدفين.

في المقابل، سيضمن سان جيرمان التأهل بحال فوزه على سيتي أو بحال تعادله تزامناً مع عدم فوز بروج على لايبزيغ، أو حتى بحال خسارته تزامناً مع خسارة بروج.
ومنطقياً، سيضمن سيتي وسان جيرمان بطاقتي التأهل من المجموعة، نظراً للفارق الكبير مع المطاردَين الآخرين. على سبيل المثال، سيتأهلان سوياً بحال عدم تحقيق بروج نتيجة أفضل من سان جيرمان.

وبعد معاناته من عدة غيابات، يعود إلى تشكيلة مدرب سان جيرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المهاجم نيمار الذي شارك في الفوز الأخير محلياً ضد نانت حيث يتصدر بفارق كبير عن منافسيه، فيما بدأ مواطنه النجم ليونيل ميسي يستعيد مستواه تدريجاً إثر تعافيه من الإصابة.
لكن بوتشيتينو يخشى خسارة مهاجمه الدولي مبابي الذي لم يتدرّب مع رفاقه الإثنين، فيما ضمّت التشكيلة الباريسية للمرة الأولى المدافع الإسباني سيرخيو راموس العائد من إصابة. وبحال مشاركة نجم دفاع ريال مدريد السابق، ستكون الأولى له في سبعة أشهر.

قال بوتشيتينو "يجب أن نملك الرغبة للعودة بالفوز من هناك. سنلعب بنيّة التأهل".
في المقابل، يغيب عن سيتي نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب بفيروس كورونا. كما غاب عن فوزه الأخير ضد إيفرتون بثلاثية مهاجمه الجديد جاك غريليش بسبب الإصابة، علماً بأن الفريق يحتل المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الذي يحمل لقبه، بفارق 3 نقاط عن تشيلسي.

ويواجه بورتو البرتغالي، مشكلة دفاعية قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم ، بسبب الشكوك حول مشاركة المدافع بيبي وغياب إيفان ماركانو للإصابة.
وقال المدرب سيرجيو كونسيساو في مؤتمر صحفي، إنه لن تتم معرفة حالة بيبي حتى آخر ساعة قبل المباراة، بسبب معاناته من آلام عضلية.

ويحتل بورتو، المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد ثالثًا برصيد 4 نقاط.
ويواجه أتلتيكو مدريد في نفس المجموعة، ميلان الذي يحتل ذيل الترتيب بنقطة واحدة.
وستشهد الجولة الأخيرة استضافة بورتو لأتلتيكو مدريد، في مباراة قد تحدد هوية المركز الثاني في المجموعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى