​مسؤولون صحيون يناقشون الاحتياجات الصحية بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
التقى محسن محمد بلحاف، مدير مستشفى الغيظة المركزي، اليوم الإثنين، مع الأمين العام لصندوق صحة مهري الشيخ سعد دعنان المهري؛ لمناقشة أهم الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المستشفى، والممكن مساهمة الصندوق في توفيرها، إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة؛ لتعزيز قدرة المستشفى على تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وأشار بلحاف إلى أن الدعم الذي قدمة صندق صحة مهري للمستشفى في ظل جائحة كورونا، والسعي لتعزيز المستوى الطبي في المستشفى وكافة مديريات المحافظة.

وأكد المهري استعداد الصندوق إلى عقد اللقاءات التشاورية مع مختلف الأطراف الصحية للمساهمة في توفير بعض الاحتياجات المهمة للمستشفى والقطاع الصحي عامة، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمختلف مناطق المحافظة.

وفي السياق ذاته، ناقش مدير عام مكتب وزارة الصحة بالمهرة د. عوض مبارك سعد، مع رئيس الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحرب والكوارث محمد علي ناشري، سير عمل العربات المتنقلة في برنامج التغذية المنفذ بالمحافظة.


واستعرض اللقاء مناقشة سير عمل برنامج التغذية خلال الفترة السابقة، والعربات المتنقلة وعيادات التغذية في مديريات الغيظة وسيحوت والمسيلة، وسبل معالجة المشكلات والصعوبات التي تواجه عمل البرنامج، والمقترحات اللازمة بشأن تطوير أداء أنشطة التغذية في المحافظة.
واستمع سعد إلى آلية سير عمل المشروع وأبرز الخدمات الصحية التي قدمتها العربات المتنقلة المنتشرة في عدد من مديريات المحافظة خلال الفترة المنصرمة من عمر المشروع.

وأشار سعد إلى دور مشروع تعزيز خدمات الرعاية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية في تحسين المنظومة العلاجية للتغذية وتطوير عمل المرافق الصحية بالمديريات.
ودعا إلى ضرورة تطوير وتحسين جودة العمل بالبرنامج، خاصة التعامل مع مرضى سوء التغذية ومعالجتهم ومتابعة حالاتهم المرضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى