​5 أسباب ترجح كفة أرسنال على مانشستر يونايتد اليوم

> لندن «الأيام» متابعات

>
​يستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه «أولد ترافورد» مساء اليوم الخميس نادي أرسنال، في قمة الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويصل أرسنال للمباراة في أفضل أحواله، حيث حقق الفريق 4 انتصارات في آخر 5 جولات، فيما يصل مانشستر يونايتد للقاء وهو يعاني من أزمة نتائج أطاحت بمدربه أولي جنار سولشاير، الذي تم تعيين الألماني رالف رانجنيك بديلاً له، إلا أن كاريك هو من سيتولي الإدارة الفنية للقاء، بسبب عدم حصول المدرب الألماني بعد على ترخيص العمل في بريطانيا.

ويحتل أرسنال المركز الخامس في البريمييرليغ برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف عن وست هام الرابع، في حين يحتل مان يونايتد المركز الثامن بـ18 نقطة.
وهنا نضع 5 أسباب ترجح كفة أرسنال على مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي:

1 - سجل مانشستر يونايتد السيئ ضد أرسنال
لم يفز مانشستر يونايتد ضد أرسنال في أي من مبارياته الست الأخيرة بالدوري الإنجليزي (خسروا 3 مباريات، وتعادلوا في 3).

وكان آخر فوز لمانشستر يونايتد على أرسنال في أبريل 2018 ، وبالنظر إلى المستوى الحالي للفريق، لا يوجد سبب قد يجعل مساء اليوم مختلف.
2 - دفاع أرسنال القوي.

سجل مانشستر يونايتد 5 أهداف فقط، بينما تلقت شباكه 12 هدفاً في آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، 3 من تلك الأهداف الخمسة جاءت ضد توتنهام الذي كان لا يزال يديره نونو إسبيريتو سانتوس.
في المقابل حافظ أرسنال على نظافة شباكه 6 مرات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، 3 منها في مبارياتهم الأربع الأخيرة، باستثناء الخسارة (4 ـ صفر) أمام ليفربول.
3 - مستوى برونو فرنانديز وماركوس راشفورد السيء.

كان برونو فرنانديز أفضل لاعب في مانشستر يونايتد منذ انضمامه إلى النادي في يناير 2020، ومع ذلك، كان مستواه مخيباً في الأسابيع الأخيرة.
وسيكون مانشستر يونايتد في حاجة إلى استعادة مستوى النجم البرتغالي لقلب موسمه، وهو نفس الشيء الذي يمكن قوله عن ماركوس راشفورد، الذي سجل هدفاً واحداً فقط في آخر 7 مباريات له مع مانشستر يونايتد.
4 - مشاكل مانشستر يونايتد الدفاعية.

وذكرنا سابقاً، تلقى مانشستر يونايتد 12 هدفاً في آخر 5 مباريات، في الواقع، كان سجلهم الدفاعي ضعيفاً طوال الموسم. حافظ الشياطين الحمر على نظافة شباكهم مرتين فقط في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
ومن الصعب تحديد ما إذا كانت عودة هاري ماغواير من الإصابة نعمة أم نقمة في هذه المرحلة. يمكن القول إن قائد مانشستر يونايتد كان أسوأ لاعب في الفريق هذا الموسم، حيث ارتكب أخطاء كارثية.

قام فيكتور ليندلوف، وإريك بايلي، بعمل جيد ضد تشيلسي. ومع ذلك، يرجع الفضل الكبير إلى العمل المميز الذي قام به ثلاثي خط الوسط نيمانيا ماتيتش، سكوت مكتوميناي، وفريد.
لكن الاعتماد على ثلاثي خط الوسط الدفاعي، يكبل إمكانيات مانشستر يونايتد الهجومية. لذلك من المحتمل أن يلعبوا بمحور خط وسط مزدوج، ما سيهدد مرة أخرى بسهولة دفاع الفريق.

5 - ضعف خط وسط مانشستر يونايتد.
يملك أرسنال خط وسط مجتهداً يضم أمثال توماس بارتي، مارتن أوديغارد، إميل سميث رو، ألبرت سامبي ولوكونجا.
في حين يعاني خط وسط مانشستر يونايتد، بسبب افتقادهم إلى دعم المهاجمين في تغطية مساحات جانبية كبيرة جداً. نتيجة لذلك، ينتهي الأمر بفريد، وسكوت مكتوميناي، بفقدان السيطرة على خط الوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى