​افتتاح منظومة الطاقة الشمسية في مركز الحميات بمستشفى الغيظة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
​افتتح سالم محمد العبودي  وكيل الشؤون الفنية بمحافظة المهرة، أمس، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة د. عوض مبارك سعد، منظومة طاقة شمسية في مركز الحميات بمستشفى الغيظة المركزي بتمويل من مجموعة البنك الدولي عبر صندوق الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "يونبس".

وتكوّنت المنظومة من 144 لوحا شمسيا مع البطاريات والمحولات وملحقاتها بقدرة توليد 54 كيلواتا في الساعة، ضمن المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن.

وأشار العبودي إلى إن المنظومة ستساهم في تشغيل قسم الحميات والعزل ومختلف أقسام المستشفى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى، موضحا أهمية تزويد المستشفى بالطاقة الشمسية لتوفير احتياجاته من الكهرباء، بسبب انقطاع التيار الكهربائي وشح المشتقات النفطية.

وثمّن الوكيل العبودي جهود صندوق الأمم المتحدة والبنك الدولي ودعمهما للقطاع الصحي بالمحافظة، مؤكدا ضرورة تضافر جهود المنظمات المحلية والدولية لتقديم المزيد من الدعم للمراكز والمرافق الصحية للتخفيف من معاناة المرضى.

وأبدى العبودي استعداد قيادة السلطة المحلية الممثلة بالمحافظة محمد علي ياسر في تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية؛ لكي تتمكن من تنفيذ مشاريعها الخدمية بالمحافظة.

وأكد سعد على أن مكتب الصحة يسعى لإدخال منظومات الطاقة الشمسية إلى مختلف المستشفيات الريفية والمرافق الصحية حرصا على تقديم الخدمات الصحية والحفاظ على اللقاحات والأدوية التي تتطلب درجة حرارة معينة لحفظها، لافتا إلى أن رفد المستشفى بالمنظومة الشمسية سيسهم في التخفيف من الصعوبات التي يواجهها في ظل تضاؤل إمدادات الوقود والكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى