احتجاجات حضرموت توقف مصفاة صافر وتقطع طريق الساحل

> المكلا/مأرب «الأيام» خاص:

>
  • المشتقات ترتفع بشكل حاد في مأرب بعد قطع الإمداد من حضرموت
> قال مواطنون في مدينة مأرب، يوم أمس، إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت بشكل حاد خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية لتصل إلى ما بين 20 إلى 25 ألف ريال لكل 20 لتراً من مادتي البنزين والديزل في المحطات الخاصة.

وكان مصدر حكومي في مصفاة صافر في مأرب قد قال صباح أمس لـ "الأيام" إن المصفاة توقفت عن العمل بسبب نفاذ النفط الخام الذي كان يأتي من محافظة حضرموت.


وكان سعر المشتقات البنزين والديزل في مأرب حوالى 3500 ريال لكل عشرين لتراً (دبة).

وشوهدت طوابير طويلة جداً هي الأولى من نوعها في مأرب أمام المحطات الحكومية التي لا تزال تبيع بسعر 3500 ريال لكل عشرين لتراً حتى نفاذ الكمية.

وفي حضرموت حاولت القاطرات الالتفاف على النقاط التي تمنعها من الوصول إلى مأرب بالتوجه عبر ساحل حضرموت وعبور المكلا باتجاه الغرب، لكن محتجين في منطقة غيضة البهيش قاموا بنصب نقاط الشعبية في بروم وأوقفوا مرور تلك الشاحنات والقواطر.


وفضحت الاحتجاجات الشعبية التي قامت بتوقيف مرور القواطر الى مأرب عمليات فساد هائلة في قطاع النفط تتكشف يوماً بعد يوم.


وكان العديد من الشباب والنشطاء في حضرموت أمس عبروا عن غضبهم من عمليات نقل وتصفية نفط حضرموت في مأرب وبيعه بأثمان بخسة بينما يتحمل المواطن قرابة سبعة أضعاف القيمة داخل حضرموت.


ولا يزال العديد من المواطنين في حالة صدمة من عمليات بيع ديزل بقيمة 120 مليون ريال يومياً باسم كهرباء شبوة بينما تعيش شبوة في ظلام دامس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى