​الصحة تدرس الإجراءات الفنية لاستلام 400 ألف جرعة لقاح من سينوفاك

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد د.علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ومدير مشروع كورونا في مدينة عدن، اليوم الإثنين، لقاء صحيا ضم مديري مكتبي منظمتي الصحة العالمية واليونيسف لمناقشة عدد من البرامج الصحية التي من شأنها تعزيز النظام الصحي.

واستعراض الوليدي، في اللقاء الذي شارك فيه مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د. نهى محمود ود. تشارلز أندوكي مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن، جملة من القضايا المتصلة بعمل البرامج الصحية المختلفة ومجالات تعزيز وتقوية النظام الصحي.

وركز اللقاء على الوضع الوبائي الراهن في اليمن، لاسيما حالات الدفتيريا والحصبة وشلل الأطفال وإمكانية تعزيز عمل التحصين الصحي لمواجهتها والترتيب والإعداد لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال فور وصول اللقاحات اللازمة الأسبوع المقبل.

وناقش اللقاء الاحتياطات اللازمة لمجابهة أي طارئ، لا سيما خطط مواجهة فيروس كورونا في موجته الثالثة، والشروع في تنفيذ الحملات الصحية ضده، والإجراءات الفنية لاستلام 800  ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، و 400 ألف جرعة من سينوفاك وهو لقاح جديد يدخل بلادنا ويضاف للقاحات الأخرى.

ويذكر أن اللقاء شمل ترتيبات فنية عدة تم استعراضها  وتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة تجاهها.

ويذكر أن لقاح سينوفاك  هو لقاح معطل لفيروس كورونا طورته شركة سينوفاك بيوتك الصينية، ويُستخدم اللقاح في حملات التطعيم في بلدان مختلفة في آسيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا.
وكانت منظمة الصحة العالمية (WHO) قد أقرت في 1 يونيو من العام الجاري صحة اللقاح للاستخدام في حالات الطوارئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى