هادي وبن سلمان.. تأكيدات على وحدة اليمن ومواجهة التهديد الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
ذكرت وكالة سبأ الشرعية أن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل، اليوم الأربعاء، الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الوزراء د. معين عبد الملك، وجرى مناقشة جملة من القضايا المشتركة فيما يتعلق باستمرار الحرب وآثارها، خصوصا الاقتصادية والمعيشية.

ونقلت الوكالة عن الرئيس هادي تأكيده "على واحدية الهدف والمصير المشترك في مواجهة التحديات في مختلف المواقف والظروف". لافتا أيضا "إلى التوافق الأخوي الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره".

إلى ذلك، نسبت الوكالة اليمنية إلى بن سلمان تأكيده "موقف المملكة الداعم لليمن والتزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ومواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث، ويلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق ويحافظ على أمن المنطقة".
وأشارت إلى تجديده "موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية اليمنية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره".

ونسبت الوكالة إلى بن سلمان قوله: "دعم المملكة الدائم لليمن على كل المسارات، ومنها الجوانب الخدمية والاقتصادية"، مباركا القرارات الأخيرة المتصلة بالإصلاحات في البنك المركزي اليمني، بما يُسهم في تحسين الوضع المالي لليمن، مما يشجع في زيادة الدعم الاقتصادي من المملكة والمجتمع الدولي.

وأكد الأمير السعودي أن أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة والمنطقة وفق الوكالة. وحتى وقت متأخر، لم تورد وكالة الأنباء الرسمية السعودية أي خبر باللقاء. لكن الأمير بن سلمان غرد على تويتر قائلا:"بتوجيه من سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله- التقيت فخامة رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، وبحثنا مجهودات ومبادرات المملكة الهادفة لتحقيق الأمن والسلام في اليمن، واستعرضنا المستجدات على الساحة اليمنية، والأعمال الإغاثية والتنموية للشعب اليمني الشقيق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى