الجعدي: الجديد بدأ من شبوة والقادم على الجنوب يبشر بخير

> عدن "الأيام" عبدالقادر باراس:

>
عقدت الدائرة السياسية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمقر الأمانة بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، أعمال الاجتماع السنوي الثاني للإدارات السياسية للمحافظات، بمشاركة رؤساء الإدارات السياسية على مستوى محافظات الجنوب، ويناقش الاجتماع على مدى يومين، الأعمال التي أنجزت والوقوف أمام تقارير الإدارات السياسية بالمحافظات وتقويم أداء عملها خلال العام.

بدأ الاجتماع بكلمة ألقاها، عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب الأمين العام، فضل الجعدي، رحب من خلالها بكافة الحضور الذين شاركوا بالاجتماع، وتمنى لرؤساء دوائر المحافظات الخروج بتوصيات إيجابية تعمل على رفع وتعزيز العمل السياسي في هيئات المجلس الانتقالي عموما، وفي الأمانة العامة والإدارات التنفيذية بالمحافظات خصوصا.

وبشر الجعدي في ختام كلمته إلى المستجدات التي يشهدها الجنوب قائلا: "الجديد لمستموه في شبوة، والتجديد قادم إن شاء الله خلال الأيام القادمة في باقي المحافظات، ولنكن متفائلين، فالأمور تبشر بخير".
وفي الاجتماع تحدث رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي د. خالد بامدهف، قائلا: "يأتي اليوم اجتماعنا في ظل ما يعتمد في ميادين شبوة وحضرموت وبقية المحافظات، وهو في الواقع تحصيل حاصل لعمل سياسي وثقافي واجتماعي من قوى المجلس الانتقالي وفروعه في المحافظات، ولأنصاره داخل المحافظات الجنوبية، وما يجري في الواقع يأتي تحقيقا لفلسفة سياسية، في رأيي الدائرة السياسية، ينبغي أن تتحرك مجتمعات المحافظات الجنوبية للتعبير الثوري لاستعادة حقوقها ومشاركتها في الثروة والسلطة، ولا يأتي نهوض المجتمعات إلا بتلاحم صفوفها لنيل حقوقها، وهو التعبير الحقيقي لاستعادة الدولة".

وأضاف: "في الواقع اليوم شبوة تسير لطي ماضيها؛ لتتجاوز إرثا بائسا عمره عقود طويلة للوصول إلى اصطفاف وطني لمواجهة كل القوة ومختلف المشاريع التي عملت على استنزاف شبوة ومقدراتها من خلال سياسة "فرق تسد"، وهذا الأمر اليوم نراه لحظة تاريخية مشهودة جدا في المجتمعات الجنوبية، وبالذات في مجتمع شبوة، وبالتأكيد ستعمل كل المحافظات على استعادة حقها وطرد القوى التي جاءت من مناطق مختلفة من شمال الشمال ووسط الشمال تحت مشاريع سياسية محاولة منها لإبقاء الجنوب رهينا لنهب ثروته وإقصائه وتهميشه واستباحته".
ومن المقرر أن يتم التطرق في اليوم الثاني من الاجتماع لاستكمال الوقوف أمام تقارير الإدارات السياسية على مستوى المحافظات، واستعراض مشروع التقارير والتوصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى