​أمهات المختطفين تدين منع الزيارات في سجن الأمن المركزي بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

>
أدانت رابطة أمهات المختطفين منع الزيارات عن أمهات وذوي المختطفين داخل سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء وعدم استطاعتهن في الوصول لمعلومات كافية تطمئنهم على سلامة أبنائهم منذ قصف طيران التحالف العربي لمحيط السجن يوم 23 ديسمبر 2021.

وعلى الرغم من حصول بعض الأهالي على اتصالات من ذويهم مليئة بالذعر كما قالها أحد المختطفين لأمه وشقيقاته: "لم أكن أتوقع أني سأسمع صوتكم مرة أخرى"! تُصرّ جماعة الحوثي على منع الزيارة عن المحتجزين في سجن الأمن المركزي، ويظل حالهم وحال المخفيين قسرًا مجهولًا حتى اليوم.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها " ونحن إذ نستنكر احتجاز أبنائنا في مواقع معرضة للقصف نحمل جماعة الحوثي المسؤولية عن حياة وسلامة أبنائنا المختطفين في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء، كما نحمل قوات التحالف المسؤولية عن أي قصف يطال هذا السجن وأماكن الاحتجاز الأخرى، ونطالب جماعة الحوثي والتحالف العربي بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني تجاه السجون باعتبارها أعيانًا مدنية في ظل النزاع.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين المفوضية السامية ومكتب الصليب الأحمر وجميع المنظمات المحلية والدولية تكثيف الضغط لفتح الزيارات لأهالي المحتجزين في سجن الأمن المركزي للاطمئنان على أبنائهم، والعمل على الإفراج عنهم وضمان سلامتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى