قطر تدعو الخليج لدعم صناعة السعودية صواريخ باليستية

> ​دعا رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، دول مجلس التعاون الخليجي لدعم توجه المملكة العربية السعودية في سعيها لإقامة منشآت خاصة ببناء الصواريخ الباليستية.
جاء ذلك في تغريدة في حسابه على "توتير" قال فيها: "إذا كانت الأخبار المتداولة صحيحة بأن السعودية أقامت منشآت لبناء الصواريخ الباليستية فإنني اعتبرها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لتطوير قدرات دفاعية من شأنها إحلال التوازن العسكري في منطقتنا".

وأضاف: "ومن هنا فإنه يجب على بقية دول الخليج أن تدعم هذا التوجه وتشجعه".
وكانت وسائل إعلام أمريكية كشفت، عن صور الأقمار الصناعية وتقييمات استخبارية أمريكية أظهرت بناء السعودية "منشآت لتصنيع الصواريخ الباليستية بمساعدة الصين".

وذكرت شبكة "سي أن أن" في تقرير نشرته مؤخراً، أن "وكالات الاستخبارات الأمريكية قدّرت أن السعودية تعمل الآن بنشاط على تصنيع صواريخها الباليستية بمساعدة الصين".
وبحسب تقرير الشبكة الأمريكية، قالت ثلاثة مصادر مطلعة على أحدث المعلومات الاستخباراتية إنه "من المعروف أن السعودية كانت تشتري صواريخ باليستية من الصين في الماضي، لكنها لم تكن قادرة على تصنيعها حتى الآن"، مشيرة إلى أن "صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها تثبت أن المملكة تقوم حالاً بتصنيع الأسلحة في موقع واحد على الأقل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى