​تأهيل 630 كادرا صحيا على الكفاءة الإدارية لقيادات المستشفيات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​اختتمت وزارة الصحة العامة، أمس، المرحلة الأولى من برنامج الدورات التدريبية المكرسة لتعزيز الكفاءات الإدارية للصحة والمستشفيات بمحافظات عدن وتعز والحديدة ولحج وأبين والضالع.

وأوضح مدير الخدمات الطبية والمستشفيات بوزارة الصحة د. عبدالرقيب محرز، في تصريحاته، إن البرامج التدريبي استمر شهرين، واستهدف تدريب 630 كادرا من كافة المستشفيات ومكاتب الصحة بالمحافظات المشمولة بالتدريب.

وأشار إلى إن المشاركين تلقوا معارف لمواد علمية تخصصية لإدارات المستشفيات، تم إعدادها على أيدي خبراء دوليين، وهي تتماشى وتنسجم مع استراتيجية وزارة الصحة.

وسعى البرنامج إلى تأهيل وتدريب كوادر الصحة البشرية بمختلف مواقع العمل، وتعزيز سياسات التمكين لكافة الفئات الوظيفية، ورفع قدراتها للقيام بمسؤولياتها القيادية ومواصلة برامج التطوير التي تتبناها الإدارة العامة للخدمات الطبية في كافة المسارات.

وأضاف محرز إن النتائج إيجابية لمثل هذه البرامج التدريبية في رفع مستوى وجودة العمل والإنتاج وزيادة نسبة رضى المتعاملين مع المؤسسات الصحية.

ويذكر أن البرنامج انطلق في نوفمبر من العام المنصرم ضمن مشروع الصحة والتغذية الطارئ الممول من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى