بابا نويل أهداني محل صرافة

> بابا نويل أو "سانتا كلوز" هو شخصية خيالية ترتبط بعيد الميلاد توجد عند المسيحيين يقوم بتوزيع الهدايا في أواخر ديسمبر.

في أواخر شهر ديسمبر 2021 عندما كنت نائمًا حلمت بأن بابا نويل أهداني محل صرافة، وعندها قمت مفزوعًا من النوم وتعوذت من الشيطان الرجيم، وقلت في نفسي اللهم اجعل هذا الحلم بل الكابوس خيراً.

بعد أن هدأت وشرب كأساً من الماء قلت لا حول ولا قوة إلا بالله يعني يا بابا نويل تركت هدايا الدنيا كلها وأهديتني محل صرافة، بابا نويل لا يعرف أن مدينة عدن أصبحت مدينة (المليون صراف) كل شوارعها وأزقتها محلات صرافة، ماذا تركت محلات الصرافة للبنوك من عمل، فالعمل المالي والمصرفي له أصوله وقواعده في البنوك وليس مثل دكاكين الصرافة، لكن يبدو لي أن هذا ما تريده الدولة، أن تمشي الأمور على بركة محلات الصرافة.

من المؤسف جدًا أن مرتبات مؤسسات الدولة من موظفين وعمال وعسكريين وأمنيين تحولت عبر محلات صرافة، لماذا الدولة مصرة على هذا الأمر؟

السؤال الذي يطرح نفسه هل الدولة تريد إلغاء دور البنوك في عدن وبقية المحافظات المحررة وتحل محلها دكاكين الصرافة، حيث أصبح الصرافون بعدن يشكلون خطراً حقيقياً على جميع الأهالي بعدن والمحافظات الجنوبية المحررة ويهددون حياتهم المعيشية؟

نطالب بفتح تحقيق فوري لمن يقومون بالتلاعب بالدولار، حيث لا يريدون التعافي للعملة المحلية أمام الدولار والريال السعودي، ولا ندري لمصلحة من هؤلاء الصرافين يعملون، وخصوصًا بعد أن بدأت العملة المحلية بالتعافي بعض الشيء لكن هؤلاء لا يروق لهم ذلك.

على ما يبدو أن الصرافين يريدون الأمور في البنك المركزي "سداح مداح" كما كانت عليه في السابق، بمعنى أن محلات الصرافة تريد إفشال مهمة القيادة الجديدة للبنك المركزي المشهود لها بالنزاهة.

كلمة أخيرة للصرافين.. الله عز وجل في كتابه المقدس قال "‏مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً".

دعوا العملة المحلية تتعافى أمام العملات الأجنبية لكي تحيا وتعيش الناس جميعًا بكرامة، وإذا أنتم مصرون بتلاعبكم في العملة لكي تنهار العملة المحلية وينهار معها الناس، فالجوع طال كل بيوتهم وما بعد الجوع إلا الهلاك.

كلام الله عزّ وجل كفيل بأن نأخذه به لإحياء الناس جميعًا أو نعصيه بقتلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى