الوزير ​الزعوري يدعو لتسيير قوافل الإغاثة لشبوة والبيضاء

> عدن «الأيام» خاص

>
​وجه د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية القائم بأعمال رئيس اللجنة العليا للإغاثة الإنسانية في اليمن اليوم السبت دعوة لجميع المنظمات والهيئات والمؤسسات الإنسانية العاملة في اليمن الدولية والمحلية لدعم جهود السلطات المحلية في محافظة شبوة والبيضاء، والبدء الفوري لتسيير قوافل الإغاثة الإنسانية للسكان والنازحين المتضررين في مناطق المواجهات العسكرية، وتقديم المساعدات العاجلة في شتى مجالات الإغاثة الإنسانية، ودعم صمود المجتمع لمواجهة التحديات المعقدة التي يعيشونها من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لتطبيع الحياة وعودة الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية.

ودعا المؤسسات الرسمية لتقديم كافة التسهيلات وتنسيق جهود فرق الإغاثة الإنسانية، وتمكينهم من الوصول إلى المستهدفين بكل يسر.
وأكد على ضرورة تحمل الجميع لمسؤوليتهم القانونية والأخلاقية في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وبعث الزعوري برقية تهنئة لقيادة عمليات ألوية العمالقة الجنوبية بمناسبة نجاح معركة "إعصار الجنوب " وتحرير مديريات عسيلان وبيحان في محافظة شبوة من قبضة جماعة الحوثي.
وأشاد بالانتصارات التي حققتها قوات العمالقة في شبوة ممثلة بقادة وضباط وجنود العمالقة والمقاومة الجنوبية الباسلة وبإسناد ودعم من دول التحالف.

 وجاء في نص برقيته التي حصلت "الأيام" على نسخة منها :"نرفع إليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات للنجاح الحاسم والخاطف لمعركة "إعصار الجنوب " المتوج بالنصر المبين المعمد بتضحياتكم الجسيمة والدماء الزكية والأرواح الطاهرة لخيرة فرسان ومقاتلي ألوية العمالقة الجنوبية وكتائب المقاومة الجنوبية الباسلة في شبوة وهو الثمن الذي دفعتموه بكل إباءٍ وشموخ لقاء هذا النصر العظيم، والذي تكلل بتحرير  مديريات عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة من جماعة الحوثي وتكبيدها خسائر فادحة في المعدات والأرواح بدعم ومساندة من التحالف العربي ومن قيادة السلطة المحلية في المحافظة وقبائل شبوة الأبية  وكل أحرار ومناضلي شعبنا الأبي العظيم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى