دعوة أممية للانتقال باليمن من الإغاثة إلى التنمية وبناء المؤسسات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> دعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) رولا دشتي، إلى ضرورة الانتقال باليمن من الإغاثة إلى التنمية وبناء المؤسسات والقدرات.
واعتبرت المسؤولة الأممية، خلال لقائها، أمس الاثنين في الرياض، السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، الانتقال إلى التنمية "جزءا مهما وأصيلا في هذه المرحلة حتى يستفيد اليمنيون بالطريقة الأكفأ من هذه المساعدات والمنح".

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن اللقاء ناقش كيفية المساهمة في التصورات والاحتياجات للدول الأقل نموًا، وبالتحديد في اليمن، وكيفية المساهمة في تفعيل هذه الرؤية التنموية.
وتطرق اللقاء إلى شراكة المجتمع الدولي التي تعد غاية في الأهمية لتحقيق هذه الأهداف ليكون اليمن معافى ومزدهرا، ومستقرا سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. إضافة إلى الحديث عن الرؤية التنموية والشراكة الدولية في تحقيق هذه الرؤية التنموية لليمن واليمنيين.

وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذي يشرف عليه السفير آل جابر قد أصدر مع "الإسكوا" تقريرا بعنوان "أقل البلدان العربية نموًا: تحديات وفرص"، الذي سلط الضوء على التقدم المحقق خلال السنوات العشر الماضية لصالح أقل البلدان نموًا للعقد 2011-2020م.
وتعد "الإسكوا" إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، التي تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، وتعزيز التكامل الإقليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى