​عدن.. أول لقاء تشاوري للتخلص من حشوات الزئبق في الأسنان

> عدن «الأيام» خاص

>
أفتتح د. الخضر لصور رئيس جامعة عدن، أمس الأثنين بكلية طب الأسنان، اللقاء التشاوري الأول للتخلص التدريجي من استخدام الزئبق في حشوات الأسنان، الذي نظمته مؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة، ونقابة أطباء الأسنان، بالشراكة مع الهيئة العامة لحماية البيئة، والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، بحضور (20) مشاركا ومشاركة من مختلف الجهات ذات العلاقة.

وأكد رئيس جامعة عدن فيها على أهمية هذه الفعالية وما تحتويه من دراسات علمية تبين مخاطر مادة الزئبق وضرورة التخلص منها، مشيرا إلى أهمية التيقظ العلمي والطبي للحد من مخاطر بعض الأدوية والمستلزمات الطبية التي من الممكن أن تسبب كوارث ومشاكل صحية للمرضى عموما.


من جانبه، أوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور خالد زين، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي، أن مؤسسات البحث العلمي لا زالت تبحث عبر دراسات وبحوث علمية عن مهددات الصحة المتعلقة بالبيئة، التي تسبب انتشار الأمراض الخطيرة والمهددة لصحة الإنسان مثل مرض السرطان وعوامل الخطر على البيئة، وأهمية تعزيز كافة الجهود المبذولة لتحقيق الهدف والعمل المشترك لعملية التوعية البيئية وكيفية الحفاظ على صحة الإنسان.

وقُدمت عدد من الدراسات المتعلقة بهذا الجانب أبرزها  نبذة تعريفية عن التحالف العالمي لمنع استخدام حشوات الزئبق في الأسنان، واستعراض مبادرة القرن الأفريقي للتخلص التدريجي من حشوات الزئبق، من قبل د. ياسر باعزب منسق التحالف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى