​شرطة السير بوزارة الداخلية تصدر تعميما حول أرقام وكروت تراخيص المركبات

> المكلا «الأيام» خاص

>
أصدر مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية العميد عمر بامشموس، أمس الخميس، تعميما إلى مديري شرطة السير بالمحافظات، بشأن قرار وزير الداخلية حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات.

ونصت المادة الأولى والثانية من قرار وزير الداخلية، باعتماد أرقام وكروت تراخيص تسير المركبات ورخص القيادة موحدة النموذج والشكل المرفوع من قبل لجنة مشروع أرقام المركبات المعتمدة من قبل وزير الداخلية، التي ستكون بديلا لأرقام المركبات التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير وفروعها في المحافظات.

ونصت المادة الثالثة من القرارعلى إيقاف العمل بجميع الأرقام التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير أو الصادرة من فروع شرطة السير في المحافظات المحررة، بعد تدشين الأرقام الجديدة.

وأشار بامشموس إلى أن هذا المشروع يوفر قاعدة بيانات للمركبات ومالكيها وطالبي خدمة رخص القيادة، ملفتا إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع متكامل أقرته وزارة الداخلية من خلال طباعة أرقام المركبات والعمل بالنظام الإلكتروني وربط شبكة بين فروع شرطة السير والإدارة العامة لشرطة السير تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 95 الذي أُقر في عام 2018.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى