​الدكتوراة بامتياز للباحث طارق الردفاني من جامعة عدن

> عدن "الأيام" خاص

>
نال الباحث طارق هيثم حسين سالم الردفاني، أمس درجة الدكتوراة بتقدير امتياز من كلية الحقوق بجامعة عدن، عن رسالته الموسومة "الطاعة في الوظيفة العامة - دراسة مقارنة".

وتمحورت الرسالة حول الطاعة الوظيفية كأهم واجبات الوظيفة العامة، دراسة مقارنة بين الفقه الإسلامي وبعض القوانين الوضعية بشأن طاعة المرؤوس لرئيسه في الوظيفة العامة بشقيها المدني والعسكري.

واستعرض الباحث أثر الالتزام بالطاعة الوظيفية في تماسك الكيان العام للدولة بما ينعكس على قيام الوظيفة العامة بدورها الريادي في خدمة المجتمع، مشيرًا لأثر الإخلال بذلك ونتائجه السيئة على الدولة والمجتمع على حدٍّ سواء.

موضحًا خطر الحزبية على الوظيفة العامة؛ إذ يتم صرف الولاء والطاعة من خلالها وعبرها للقيادات الحزبية، موصيًا بتشديد العقاب على الموظفين الذين يجعلون الوظيفة العامة مطيَّة لتحقيق رغباتهم الحزبية الأنانية، رؤساءً كانوا أم مرؤوسين.

وأشادت لجنة المناقشة المكونة من أ.د سهير علي أحمد محمد أستاذ القانون العام، نائب عميد كلية الحقوق للدراسات العليا والبحث العلمي. أ. مشارك. د محمد علي عبده سليمان أستاذ القانون العام بجامعة صنعاء، أ. مشارك. د لؤي طارش محمد نعمان أستاذ القانون العام كلية الحقوق بجامعة عدن، بمضامين الرسالة والنتائج التي توصلت إليها والتوصيات الصادرة عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى