​بحث أوضاع نزلاء دار رعاية الأحداث بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
بحثت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مع القاضية نجلاء عليوة رئيس محكمة الأحداث بالعاصمة عدن، أوضاع نزلاء دار رعاية الأحداث "بنين"، ودار التوجيه الاجتماعي "فتيات".

جرى ذلك خلال زيارة معتوق وفريق الدائرة المرافق لها، اليوم الأحد، إلى مقر المحكمة الكائن في دار رعاية الأحداث بمديرية البريقة، حيث استمعت من القاضية نجلاء إلى أنواع القضايا المرفوعة أمامها ابتداءً بالتسول، وصولًا إلى ارتكاب العديد من الجرائم موضحةً طرق وأساليب التعامل مع الأحداث منذ القبض عليهم من قبل الشرطة إلى حين وقوفهم أمام القضاء، وتعامل إدارة دار الأحداث معهم إلى حين انتهاء فترة محكوميتهم.

من جانبها أكدت المحامية معتوق على أهمية التعامل القانوني مع الأحداث، والأخذ بيدهم للخروج من هذه الحالة، بسبب وضعهم المجتمعي ومحيطهم الأسري الذي ساعد في ارتكاب الحدث للسلوكيات غير القانونية، مشددة على ضرورة وجود إحصائية لنسب ونوعية وعدد قضايا الأحداث المرفوعة أمام المحكمة.

عقب ذلك قامت المحامية معتوق وفريق الدائرة المرافق لها بزيارة مركز التكافل الاجتماعي، حيث التقت بالأستاذ هشام محمد أحمد مدير المركز، واستمعوا منه إلى شرح عن إحصائية عدد المتواجدين في المركز من اليتامى وأطفال الشوارع، وما يقدم لهم من خدمات إنسانية إلى حين التحاقهم بالتعليم الابتدائي، والثانوي، والجامعي، أو تعليمهم المهارات المهنية التي تساعدهم في حياتهم العملية.

وناقش اللقاء تبني المركز لعدد من نزلاء دار الأحداث المنتهية عقوبتهم واستكمال تأهيلهم نفسيًا، وعلميًا، ومهنيًا بطريقة تساعدهم على الانخراط في المجتمع وحمايتهم من العصابات الإجرامية التي تستغل الأطفال في الأعمال المشبوهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى