لقموش: القوات الخاصة مليشيات أمعنت في التقطع وملاحقة المدنيين

> عتق «الأيام» خاص

> ذكرت قبائل لقموش في محافظة شبوة أن القوات الخاصة الموالية لحزب الإصلاح اليمني عاودت عمليات التقطع وملاحقة المدنيين ونصبت نقاط تفتيش لملاحقة المدنيين.

وذكرت لقموش بيان صدر أمس عن لقاء قبلي عقد لتدارس تداعيات الاعتداء الذي تعرض له أبناء القبيلة أسفر عنه إصابة أحدهم وتم نقله إلى مستشفى عتق ومحاصرته ومنع نقله إلى عدن رغم حالته الحرجة.
نص البيان
"عقدت قبائل لقموش الأربعاء بتاريخ 26 يناير 2022م اجتماعًا على إثر الحادث الذي تعرض له ابننا عنتر أبوبكر محمد القميشي بصورة عنجهية من قبل مليشيات القوات الخاصة في نقطة العرم التي دأبت على التقطع لأبنائنا وعلى إثر هذا الاعتداء الذي حصل يوم 25 يناير 2022م بالقرب من مشروع مياه هدى ومطاردته بسيارة مدنية خاصة بهم، وذلك تطالب قبيلة لقموش من سلطة المحافظة النقاط التالية:

1 - تدين وتستنكر بأشد العبارات الأعمال العنجهية التي قامت بها مليشيات القوات الخاصة عندما أقدمت على متابعة ابننا لمسافة بعيدة عن موقعهم وإطلاق النار عليه وعدم التعامل معه بشكل إنساني.

2 - نطالب بإشراك أبناء لقموش بالتحقيق في الحادث إلى جانب اللجنة المشكلة من قبل المحافظ.

3 - نطالب نقل ابننا للعلاج في عدن نظرًا لحالته الخطرة.

4 - نطالب بفك الحصار على ابننا في المستشفى وإبعاد القوات الخاصة من حراسة المستشفى ما لم نحمل السلطة كل ما يحدث لابننا وكل ما يترتب على ذلك".

صادر عن اجتماع قبائل لقموش العرم /الريدة

تاريخ 2022/1/26م

نسخة لمحافظ شبوة.

نسخة لأمن شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى