​صناعة عدن تؤكد تخفيض أسعار المواد الغذائية إلى النصف.. والواقع ينكر ذلك

> عدن «الأيام» خاص

>
​اطلع رئيس اللجنة الإشرافية العليا وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف السقاف، على قائمة أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية المرفوعة، المقدمة من قبل مكتب التجارة والصناعة والتي أظهرت انخفاض بقائمة الأسعار بنسبة 42 % مقارنة بالسعر السابق عندما وصل الدولار الأمريكي إلى 1700 ريال يمني.

وحسب المركز الإعلامي للمحافظة، فقد أكد وكيل عدن، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بمدير مكتب التجارة والصناعة بالمحافظة محمد عبادي، حرص السلطة المحلية على متابعة مدى  التزام التجار بالأسعار التي حددتها تجارة وصناعة العاصمة عدن، في الأسواق والمطاعم والبقالات، تنفيذًا لقرارات محافظ العاصمة أحمد حامد لملمس، للحد من معاناة المواطنين. 

وقامت "الأيام" بجولة في عدة أسواق بمديرية صيرة والمنصورة والشيخ عثمان، اليوم الأربعاء، للتأكد من مدى مطابقة والتزام التجار بالأسعار المنشورة من قبل مكتب التجارة، وغرفة عمليات العاصمة، وأخذ آراء وانطباعات المواطنين عنها.

وتأكدت الصحيفة من المواطنين والتجار أن أسعار المواد الغذائية الأساسية وغيرها، لم تنخفض في الأساس بنسبة 42 % في عدن، كما أقرّ مكتب الصناعة والتجارة في لقاء، اليوم "الأمس" مع وكيل المحافظة السقاف.

وشكا المواطنون من ضعف وغياب دور قيادة المحافظة عن مراقبة ومحاسبة التجار، وتجاهل السلطة المحلية المفرط لمعاناة المواطنين مع غلاء الأسعار وضنك المعيشة، مطالبين قيادة المحافظة ببذل مزيد من الجهد لتغطية سفر وغياب محافظ عدن أحمد حامد لملس.

هذا، وأنكر تجار الجملة والتجزئة، من جانبهم، تلقيهم أي أسعار جديدة مؤخرًا، من قبل مكتب التجارة والصناعة أو غرفة العمليات عدن، لافتين إلى أن العملة لم تثبت في الأساس حتى يتم تحديد سعر معين.. مطالبين الجهات المعنية أولًا بمحاسبة كبار مستوردي المواد الغذائية، الذين يتحكمون بسعر السوق بشكل رئيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى