​أهالي جحين يطالبون الحكومة بمشروعي مياه وكهرباء

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
​ناشد أهالي منطقة جحين بمديرية لودر بأبين السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم، ومدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي، الاهتمام بمنطقتهم المحرومة من أبسط مقومات الحياة كمشاريع المياه والكهرباء منذ ما قبل الاستقلال.

وقال أهالي منطقة جحين في حديثهم لـ"الأيام" إنهم لا يعرفون التيار الكهربائي، على الرغم من أن مناطق مجاورة وصلت لها مثل هذه المشاريع وكأنهم ليسوا مواطنين شأنهم شأن الآخرين.

كما قالوا إنهم لم ينعموا بخدمة المياه على الرغم من أن السلطة المحلية قامت ببناء خزان لحفظ المياه وتم ربط الأنابيب من مشروع مياه امصرة إلا أن المشروع طال انتظاره ولم يرَ النور.

من جانبه، قال مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي إن هناك خطة عمل من أجل توصيل خدمة التيار الكهربائي إلى منطقة جحين أسوة بالمناطق الأخرى، وفق الإمكانات المتاحة، إضافة لمشروع المياه فأنه تم ربط أنابيب من مشروع مياه امصرة وسيتم توصيل خدمة المياه قريبًا إلى منازل المواطنين.

وأضاف مدير عام لودر أن السلطة المحلية تواجه عدة صعوبات وهي نقص الدعم الإغاثي المقدَّم من قبل المنظمات الدولية والإغاثية كون المديرية واحدة من أكبر مديريات المحافظة سكانًا ومساحة، والدعم المقدم من قبل منظمة كير العالمية لم يلبِّ الطموحات وكل ما نتمناه أن يتم إضافة المئات من الحالات في كشوفات المعونات الغذائية الشهرية التي تقدمها المنظمة شهريًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى