​بعثة الأمم المتحدة تزور مستشفى الضالع العام

> الضالع «الأيام» خاص

>
قامت بعثة من الأمم المتحدة ممثلة بالسيد ديفيد المنسق الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أوتشا (OCHA) والسيد دييجو مدير مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن، أمس، بزيارة إلى مستشفى الضالع المركزي العام في الضالع وبرفقة محافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح ومنصور زيد حيدرة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

واستقبل الوفد مدير عام المستشفى د. جهاد محمد أحمد حسن وعدد من الطاقم الإداري والفني في المستشفى وطاف الفريق الأممي بمرافق المستشفى والأقسام التابعة له.

وثمن مسؤول المستشفى الاهتمام البالغ من أجل استنهاض القطاع الصحي في المحافظة وعلى وجه الخصوص تأهيل وتجهيز مستشفى الضالع المركزي العام الذي يوليه مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أوتشا اهتمامًا كبيرًا.
وأبدى ممثلو الأوتشا (OCHA) استعدادهم لحشد الدعم اللازم من أجل استكمال تأهيل وتجهيز بقية مرافق ووحدات وأقسام المستشفى المختلفة.

واستعرض د. جهاد تصوراً شاملاً لاستكمال تأهيل وتجهيز المستشفى بمختلف التجهيزات الطبية والمعدات الحديثة وكافة متطلبات تقديم الخدمات الطبية المتقدمة والمتكاملة لكافة المواطنين في الضالع والمناطق المجاورة لها، وبما يلبي الارتقاء بالخدمات الطبية من خلال التجهيز الحديث والكامل للمستشفى وتوفير الاجهزة والمعدات الطبية التي تفتقر لها المحافظة من اجل ضمان الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية المتكاملة والضرورية لانتشال القطاع الصحي المنهار والذي تعاني منه المحافظة منذ عقود.

وشدد الفريق الأممي على التزامه التام ببذل كل الجهود والسعي الجاد بكل السبل لتوفير الدعم اللازم لتحقيق حلم أبناء المحافظة في انتشال هذا الواقع الصحي المنهار الذي يشكل أحد أهم التحديات الإنسانية والحرمان المستمر من الحصول على أهم متطلبات ضمان الأمان الإنساني بسبب عدم توفر الخدمات الطبية والعلاجية التي تضمن لهم الحفاظ على صحتهم، وما من شأنه الارتقاء بهذا الواقع الإنساني المؤسف من خلال استكمال التجهيز الشامل والحديث لمستشفى الضالع المركزي العام الذي طال انتظاره لما يزيد عن 20 عامًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى