​الحوثي يبارك هجوما جويا تبناه فصيل عراقي ضد الإمارات و"الصدر" يندد

> أعلنت جماعة الحوثي، أمس الخميس، مباركتها للهجوم الجوي الذي شنه فصيل عراقي، أمس الأول الأربعاء، ضد الإمارات العربية المتحدة.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في تغريدة عبر "تويتر": "‏نبارك العملية الجهادية التي نفذتها ألوية الوعد الحق- أبناء الجزيرة العربية ضد العدو الإماراتي يوم أمس الأربعاء".

وتبنى تنظيم "ألوية الوعد الحق" العراقي، الهجوم على العاصمة الإماراتية أبو ظبي بـ4 طائرات مسيرة، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية عن إسقاط 3 مسيّرات.
فيما أكد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أمس الخميس، رفضه الزج بالبلاد إلى حرب إقليمية عبر استهداف دولة خليجية بحجة التطبيع أو حرب اليمن.

وقال الصدر، في بيان له، "بعد العنف المتصاعد في العراق من قبل جهات مسلحة إرهابية ضد مصالح الشعب والكتل السياسية، سارع بعض الإرهابيين الخارجين عن القانون إلى زجّ العراق بحرب إقليمية خطرة من خلال استهداف دولة خليجية بحجة التطبيع أو بحجة حرب اليمن".
وأكد "رفضه رفضا قاطعا زجّ العراق بمثل هذه الصراعات"، مشدا على أهمية ألا يكون العراق منطلقا للاعتداء على دول الجوار والدول الإقليمية.

في حين أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مساء امس الأول الأربعاء، عن "اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر اليوم (الأربعاء) بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان"، مؤكدة أنها "على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى