المهرة.. ​تفقد مشاريع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول

> الغيظة «الأيام» خاص

> ​قام سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، أمس، بزيارة تفقدية لسير مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول بمدينة الغيظة الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي.
واطلع نيمر على إنشاء حمايات من السيول بالجابيون بوادي الجزع، واستصلاح الأراضي الزراعية.

وأشار نيمر إلى أن السلطة المحلية ستقدم التسهيلات الممكنة لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل، وأشاد بتدخلات المشروع في تحسين الأمن الغذائي للأسر الأشد احتياجا وتأهيل الأصول المجتمعية.

وقال محمد سعيد كلشات منسق المشروع في المديرية، إن المشروع يهدف إلى تحسين الأمن الغذائي للأسر الأشد احتياجًا من خلال الدعم النقدي مقابل تنمية الأصول ويشمل حماية الأراضي الزراعية وإنشاء الجابيونات لحماية عدد من المناطق من السيول والكوارث، إضافة إلى الحدائق المنزلية وتعليم وتأهيل محو الأمية وإنشاء وحدة إنذار مبكر للكوارث.

وفي السياق، ناقش لقاء ضم مدير عام مديرية الغيظة سالم عوض سعيدان ومدير المكتب التنفيذي للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة عبدالله أحمد باسليمان، جملة من المشاريع التي نفذها البرنامج خاصة في إطار الغيظة ومدى فائدتها.


ركز اللقاء على مناقشة مشروع إنشاء مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية (المرحلة الأولى) التي ستخفف على المواطنين عناء السفر للمحافظات الأخرى للعلاج ورفع العبء على السلطة المحلية مما سيجعلها تنفذ مشاريع في مجالات أخرى ومشاريع تحت التنفيذ ومنها تأهيل الشوارع الداخلية بالغيظة التي تضررت بعد إعصار لبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى