​المهرة.. لجنة رقابية تنفذ حملة لتحديد أسعار الأدوية

> سيحوت «الأيام» خاص

>
نفذت اللجنة المكلفة بالنزول للصيدليات في محافظة المهرة، أمس، حملة بشأن تحديد أسعار الأدوية في صيدليات مديرية سيحوت وفق التعميم الصادر من مكتب وزارة الصحة بالمحافظة.

وتفيد التفاصيل أن الحملة نفذت بإشراف مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية سيحوت الشيخ محمد علي خريسان الزويدي، وعضوية رئيس قسم المنشآت الطبية والصحية بمكتب الصحة بالمديرية كرامة عوض باعبده، ومندوب مكتب الأشغال العامة وصحة البيئة بسيحوت عليوان العبد بن معيلي، وبالتنسيق والتعاون مع إدارة أمن وشرطة المديرية، وذلك بتكليف من القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي.

وتسعى اللجنة لفرض إضافة هامش ربح (20) % فقط على أسعار جميع أنواع الأدوية في الصيدليات باستثناء أدوية الأمراض المزمنة كالسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية، وهامش الربح على أسعارها حُدد بـ (10) % فقط وفق بيان مكتب وزارة الصحة بالمحافظة.

وأفاد مدير مكتب الصناعة والتجارة رئيس اللجنة المكلفة بالنزول للصيدليات الشيخ خريسان، أن أعمال اللجنة ستستمر للأيام القادمة، و تستهدف كافة الصيدليات ومخازن الأدوية بالمديرية، لمراقبة وتحديد أسعار الأدوية، وذلك لحماية المستهلك.

وأكد خريسان أن اللجنة شددت على مالكي الصيدليات بضرورة الالتزام بتسعيرة الأدوية المحددة في تعميم مكتب وزارة الصحة المحافظة، وإشهار قائمة الأسعار بمحلاتهم، مضيفاً أن السلطات ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى