حمولتها إلى مأرب.. قلق من سفينة رست في نشطون حاملة 81 حاوية

> الغيظة «الأيام» خاص

> قوات أجنبية ومحلية تؤمِّن سفينة مجهولة وصلت ميناء نشطون
> كشفت مصادر محلية وناشطون في محافظة المهرة أن سفينة ضخمة اسمها "يانجزي فينوس" ومسجلة في جزر المارشال ترابط بالقرب من مرسى ميناء نشطون وعلى متنها 81 حاوية لا يُعلم ما تحويه، وسط مخاوف من صفقة أسلحة أو معدات عسكرية مرسلة إلى جهات غير معلومة.

المصادر أكدت أن السفينة لم تستطع الدخول إلى مرسى الميناء وتصعّب إفراغ حمولتها، موضحا أن ناقلة صغيرة من المقرر أن تصل من سلطنة عُمان للمساعدة على إفراغ الحاويات من على متن السفينة إلى 81 قاطرة نقل جهزت للغرض ذاته ومتوقفة الآن في المكان المخصص لقاطرات النقل بالميناء.

قوات أجنبية ومحلية تؤمِّن سفينة مجهولة وصلت ميناء نشطون
قوات أجنبية ومحلية تؤمِّن سفينة مجهولة وصلت ميناء نشطون

وبحسب المصدر فإنه من المقرر أن تنقل القاطرات حمولة السفينة إلى محافظة مأرب.

وبحسب موقع "مارين ترافيك" المتخصص بحركة السفن فإن السفينة تحركت من ميناء كينهوانجداو الصيني يوم 14 يناير الماضي لكن معلومات الوجهات ما بين الميناء الصيني وميناء نشطون مغلقة وغير متوفرة وتحمل طاقما عسكريا مسلحا للدفاع عنها.

والسفينة "يانجزي فينوس"، بحسب نفس الموقع، هي سفينة بضائع تجارية تم بناؤها في عام 2013 (قبل 9 سنوات) وتبحر تحت علم جزيرة مارشال.


تبلغ طاقتها الاستيعابية 12094 طنًا من الوزن ويبلغ طولها الإجمالي 137 مترًا وعرضها 18.9 مترًا..

وقالت المصادر في ميناء نشطون،المهرة، "تتواجد أطقم من الشرطة العسكرية ومن لواء القاضي المعروف بولائه للحوثي ووحدة المهمات الخاصة تتواجد لمرافقة وحراسة القواطر".


وأضافت "السفينة يوجد على متنها حراسة أمنية. وأشكال الحراسات يعتقد انهم من جنسية صينية . لذا يعتقد أن الشحنة من الصين. وأيضا هناك توجيهات مشددة من المحور بحماية السفينة بزوارق حولها وعدم السماح بالاقتراب منها".

وقال عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي واثق الحسني "يستحيل لسلطنة عُمان أن تساعد في إيصال شحنة سلاح ضخمة لقتال مليشيات الحوثي، كما يستحيل للواء القاضي الذي سبق وأوضحنا ولاءه للحوثي أن يقوم بحماية الشحنة لاستهداف الحوثي. ويستحيل للتحالف أن يدعم جيش الإخوان الذين يرفضون حتى الآن تصنيف الحوثي إرهابي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى