شيخ قبلي بلحج: غياب القضاء العسكري أتاح لبعض القادة انتهاك حقوق المواطنين

> تبن «الأيام» خاص

>  شيخ قبلي ؤكد أن الجبايات أدت للثراء الفاحش والتمرد
> دعا الشيخ عبدالله الهمداني شيخ مشايخ الوادي الأعظم في مديرية تبن بلحج الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي لتفعيل القضاء العسكري لمحاسبة القادة العسكريين الذين ارتكبوا جرائم وانتهاكات تسببت بزعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظات المحررة وبث النعرات العنصرية والطائفية، الذين يتخذون مناصبهم وقوتهم لنهب أرضي الدولة والمواطنين باستخدام السلاح والأفراد.

وأكد شيخ مشايخ تبن في تصريحه لـ "الأيام" اليوم الأربعاء، أن ما يحدث في هذه البلاد دليلًا على عدم تفعيل الأنظمة والقوانين العسكرية الصارمة الذي دفع بهؤلاء القادة والعسكر إلى مخالفة القوانين واستخدام قانون القوة بدلًا من قوة القانون، وهو ما يستدعى تفعيل مجلس التأديب العسكري لمن يخالف تلك الأنظمة والقوانين.

وطالب الشيخ الهمداني برفع نقاط الجباية من الطرقات الرئيسية التي تمول من تلك الجبايات بعض القادة العسكريين ودفعهم هذا الثراء إلى التمرد وشراء الولاءات باستخدام قوة المال، وهو ما يستدعى سحب الثقة من تلك القيادات التي تواصل التمسك بتحصيل الجبايات من الموانئ والجمارك وغيرها من الإيرادات.

وأوضح الشيخ عبدالله الهمداني أن الوضع الحالي يحتاج إلى ولاء للوطن والابتعاد عن العنصرية والمناطقية من خلال لمّ وتسجيل كافة أبناء الجنوب بعضهم مع بعض في المواقع والوحدات العسكرية وتوزيع المناصب بحسب المؤهل والأفضل والابتعاد عن المعسكرات الأسرية والشللية.

واختتم الهمداني حديثة قائلًا إذا يريد الانتقالي تأسيس قوات مسلحة جنوبية ولاؤها للجنوب، عليهم دمج جميع الوحدات العسكرية والأمنية ومنع الجبايات وتوقيف كل متورط في الفساد والإفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى