​بطولة إسبانيا: الأنظار نحو تراوري والريال يحل على فياريال وعينه على باريس

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
يسعى آداما تراوري إلى تقديم نفسه ليكون المعشوق الجديد لجماهير برشلونة ، بعد البداية الرائعة مع النادي الكاتالوني، فيما يحل ريال مدريد اليوم السبت ضيفاً على فياريال في المرحلة 24 من الدوري الإسباني وعينه على ما ينتظره الثلاثاء في باريس ضد سان جرمان.

 * وفي مباراته الأولى بعد العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة من ولفرهامبتون الإنكليزي، كسب آداما تراوري محبة جمهور النادي الكاتالوني بالروح القتالية التي أظهرها الجناح الدولي منذ الثانية الأولى للقاء الذي فاز به فريقه الجديد - القديم على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 4 - 2 ، وقد أرهق إبن الـ 26 عاماً دفاع أتلتيكو في الشوط الأول من اللقاء، لا سيما المدافع ماريو هيرموسو، وحدد الوتيرة التي سمحت لفريق المدرب تشافي هرنانديس في تحويل تخلفه إلى تقدم 3 - 1 في الشوط الأول، قبل أن يشق الارهاق طريقه إليه بعد المجهود الجبار ما أدى إلى إخراجه في الدقيقة 61.

 * ولم تكن التمريرة التي أهدى بفضلها (جافي) هدف التقدم 2 - 1 لبرشلونة، نقطة الإشادة الوحيدة بتراوري، بل إن المجهود الجبار الذي بذله هجوماً ودفاعاً أعطى للفريق بُعداً مختلفاً واندفاعاً هائلاً خوله في نهاية المطاف بحسم النقاط الثلاث ، والتقدم في الترتيب على حساب أتلتيكو بالذات إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

 * والآن الفرصة سانحة ، أمام تراوري لكسب المزيد من محبة الجمهور ، حين يحل برشلونة غداً الأحد (ضيفاً) على جاره اسبانيول ، باحثاً عن فوزٍ ثانٍ توالياً وتأكيد التفوق التام على الجار الذي لم يذق طعم الفوز على "بلاوجرانا" في الدوري منذ فبراير 2009 (2 - 1 في كامب نو) وكان المدير الفني تشافي سعيداً جداً بما قدمه لاعبه الجديد آداما .. قائلاً :"كانت بداية رائعة لآداما .. نريد منه مهاجمة الناس (الفريق الخصم) ، وسيمنحنا الكثير .. إنه تعاقدٌ رائعٌ".

 * وعندما يشاهد جمهور برشلونة لاعباً مثل (آداما تراوري) ، فيرون أنه واحدٌ منهم ،  شخص وُلِدَ في مستشفى "لوبريجات" على بعد كيلومترين فقط من ملعب كامب نو شخصٌ تأسس في أكاديمية "لا ماسيا" .. وبالتالي ، يُجسِدُ تراوري الولاء للنادي ويُقدِمُ نفسه كخيار مضادٍ، للفرنسي عثمان ديمبيلي الذي رفض تمديد عقده ورفض أيضاً الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية رغم الرغبة الواضحة لإدارة برشلونة بالتخلي عنه، وذلك بهدف أن يترك كامب نو الصيف المقبل من دون مقابل.

 * وفي ظل الخيارات القليلة قرر تشافي والإدارة الصفح عن ديمبيلي ، وإعادته إلى الفريق ، كي لا يتقاضى راتبه الضخم ، وهو جالسٌ على أريكته يتابع المباريات من خلف شاشة التلفاز ، لكن موقف الجمهور من الفرنسي كان جلياً تماماً ، في اللقاء ضد أتلتيكو ، إذ وجه له صافرات الاستهجان، رغم إبقائه على مقاعد البدلاء ورغم مطالبة تشافي بأن يكفوا عن ذلك.

 * وتراوري ليس الوحيد ، الذي يمكن أن يُنسي برشلونة ولو جزئياً حسرة خسارة النجم الأرجنتيني الرائع (ليونيل ميسي) لصالح فريق نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بل هناك الآن الجابوني بيار - إيميريك أوباميانج الذي قَدِمَ إلى الفريق من دون مقابل ، بعد تحريره من عقده ، مع  فريق نادي أرسنال الإنكليزي ، وهو شارك ضد (أتلتيكو مدريد) الذي أيقن أن احتفاظه باللقب شبه مستحيل ، كونه يتخلف بفارق 17 نقطة عن جاره (ريال مدريد) الذي يسعى إلى التحضر بأفضل طريقة للسفر إلى باريس، ومواجهة ليونيل ميسي ورفاقه في سان جرمان حين يتواجه اليوم السبت مع مضيفه فياريال.

 * وعقب الفوز على غرناطة في المرحلة الماضية بهدف قبل ربع ساعة من النهاية عبر المدرب الإيطالي لفريق نادي ريال مدريد (كارلو أنشيلوتي) قائلاً : "هذا الأسبوع سيكون هاماً للغاية .. ففي (الأحد الماضي)، لعبنا بغياب ستة لاعبين مصابين، لكني أعتقد بأننا سنستعيدهم جميعهم الأسبوع المقبل .. لكن الهداف الفرنسي (كريم بنزيمة) قد لا يكون من بين العائدين في مباراة الأحد ، إذ لم يعاود حتى الآن تمارينه الجماعية ، بعد الإصابة التي تعرض لها في الفخذ خلال التعادل مع ليتشي (2 - 2) في 23 يناير حين أضاع أول ركلة جزاء له في الدوري الإسباني".

 * هذا وسيكون الفرنسي في سباق مع الزمن من أجل المشاركة في موقعة الثلاثاء ضد سان جرمان ، مع استبعاد إمكانية تواجده في تشكيلة لقاء السبت ضد فياريال السادس، حيث يسعى فريقه إلى الإبقاء أقله على فارق النقاط الست، الذي يفصله عن ملاحقه فريق إشبيلية الذي افتتح المرحلة مساء أمس الجمعة ضد ضيفه إلتشي.

  * ويعيش الأندلس فترة كروية رائعة وحماسية جداً ليس لأن إشبيلية ينافس ريال مدريد على اللقب وحسب ، بل لأن هناك ريال بيتيس ، الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين أمام برشلونة ، و7 خلف جاره ، قبل مواجهته مضيفه ليفانتي غداً الأحد.
 * ولا يكتفي بيتيس بالمنافسة في الدوري فقط، بل قطع أيضاً شوطاً كبيراً نحو نهائي مسابقة الكأس ، بفوزه الأربعاء على مضيفه رايو فايكانو 2 - 1 في ذهاب نصف النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى