دراسة خطة لتوزيع المستلزمات الطبية المقدمة لليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد وزير الصحة العامة د. قاسم بحيبح في مدينة عدن، اليوم الأحد، لقاء مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر جوفيندا داهال لمناقشة تدخلات المنظمة في الجانب الصحي وخطط توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من المنظمة للقطاع الصحي.

وخلال اللقاء أكد بحيبح على ضرورة تغطية احتياجات المرافق الصحية ومراجعة آليات وخطط التوزيع وتطويرها بما يضمن وصولها للمحتاجين.

ودعا المسؤول الصحي إلى تجنب الشحنات الدوائية الموشكة فترة صلاحيتها على الانتهاء.

وفي السياق التقى بحيبح اليوم لقاء مع فريقا من خبراء منظمة الصحة العالمية بمكتب إقليم شرق المتوسط الايمرو، لمناقشة نظام المعلومات بالوزارة وسبل تقييمه والعمل على تحديثه ليكون معززا لدور الوزارة في تقييم المشكلات وسرعة اتخاذ القرارات تجاهها.

وأشاد بدور المنظمة الداعم لوزارة الصحة في مختلف القطاعات الصحية وأطلع بحيبح فريق الخبراء على واقع نظام المعلومات بالوزارة والطموحات الساعية إلى رفع قدراته وإنشاء نظام معلوماتي موحد يصب في نافذة واحدة تسهل وصول المعلومات من الوحدات الصحية الأدنى بكل سلاسة.

وأبدى فريق منظمة الصحة العالمية استعداده للتعاون الكامل مع وزارة الصحة فيما يختص بتقييم نظام المعلومات ووضع خطة استراتيجية في هذا السياق وغيرها من الأنشطة بنفس الاتجاه خلال فترة عملهم المحددة بأسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى