​قمة ملتهبة بين الهلال والشباب.. والإتحاد يصطدم بانتفاضة التعاون

> الرياض «الأيام» متابعات

>
 تستحوذ قمة الهلال والشباب "الملتهبة" على الاهتمام في الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، المقرر أن تنطلق اليوم الخميس بأربع مباريات كما ستكون مباراة التعاون واتحاد جدة تحت الأضواء .. ويعود الهلال لمنافسات الدوري، بعد غياب في الجولتين 19، 20 لانشغاله بمباريات كأس العالم للأندية، التي أنهى الفريق مشاركته فيها بخسارة موجعة أمام الأهلي المصري (0 - 4) عجلت بإقالة البرتغالي ليوناردو جارديم من تدريب الفريق.

وستكون مباراة اليوم هي الأولى للأرجنتيني (رامون دياز) ، العائد لتدريب الفريق ، في محاولة لإصلاح ما أفسده مونديال الأندية ، كما أنها البروفة الأخيرة ، قبل الديربي المرتقب أمام النصر في ربع نهائي كأس الملك يوم الإثنين المقبل .. ويحتل الهلال المركز الرابع، برصيد 31 نقطة من 17 مباراة ، وسيحاول اليوم مصالحة جماهيره ، والحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب .. ويغيب عن فريق نادي الهلال اليوم اللاعبان : (ماتيوس بيريرا ومحمد كنو) ، للطرد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية ، فيما سيكون جميع لاعبي الفريق الآخرين متاحين حسب رؤية المدير الفني.

على الجهة المقابلة لن يفرط الشباب في فرصة المنافسة على الصدارة على أمل تعثر المتصدر اتحاد جدة .. والشباب يحتل المركز الثاني برصيد 40 نفطة ، ويدرك أن فقدان أي نقطة سوف يكلفه الابتعاد عن المنافسة على المركز الأول في ظل مطاردة النصر والهلال.

واليوم أيضا وفي بريدة ، سيكون المتصدر اتحاد جدة أمام اختبار صعب ، عندما يحل ضيفًا على التعاون ، قبل أن تتجدد المواجهة بين الفريقين يوم الإثنين المقبل ، ضمن دور الأربعة لكأس الملك .. ولدى اتحاد جدة (47 نقطة) صاحب أطول سلسلة فوز هذا الموسم في الدوري بعشرة انتصارات ، يسعى للحفاظ على الفارق النقاطي ، بينه وبين أقرب ملاحقيه، في مهمة استعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ عام 2009.

وسيكون (أحمد حجازي) أبرز غيابات الفريق الجداوي اليوم ، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة كورنادو ، حيث يفضل المدرب منحه الوقت الكافي للتعافي .. وطموحات اتحاد جدة تصطدم بانتفاضة التعاون، الذي استطاع الصعود للمركز الـ 11 بعد أن كان بمنطقة الخطر، ويحاول تأمين موقعه بالدوري، في ظل تألق الدولي المصري مصطفى فتحي والكاميروني ليندر تاوامبا، ليستعيد الفريق بعضًا من توازنه المفقود.

أما أهلي جدة الذي يستقبل الفيحاء ، فمازال يعيش حالة الشك بعروضه غير المقنعة ونتائجه المتذبذبة ، ورغم التدعيمات التي أجراها في الميركاتو الشتوي، غير أن الفريق  في المركز التاسع بـ 24 نقطة، فيما يحتل الفيحاء المركز السابع بـ 26 نقطة.
وفي باقي المباريات يلعب الحزم مع الفتح، والفيصلي مع الرائد يوم غد الجمعة ، بينما تختتم الجولة يوم بعد غد السبت بمباراة الاتفاق مع الطائي ، وديربي الجنوب بين ضمك وأبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى