​حلقة نقاشية حول الحوار الوطني والعملية السياسية بتعز

> تعز «الأيام

>
نفذت شبكة إقليم الجند للمبادرات الشبابية بالتعاون مع مؤسسة المستقبل للتنمية وبناء السلام، أمس، ندوة نقاشية حول الحوار الوطني وشباب الواقع والمآلات بتعز برعاية محافظ تعز نبيل شمسان.

ناقشت الندوة ثورة 11 فبراير وتطور العملية السياسية ومدى مشاركة الشباب فيها وانعكاساتها على نتائج ومخرجات الحوار الوطني، بما يحقق المصالح العليا لفئة الشباب تحديداً.

وأكد عقبة عباس رئيس فرع تيار نهضة، أهمية التمسك بمخرجات الحوار التي تعالج مشكلات الشباب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وضرورة إشراكهم في العملية السياسية.
وتناولت الورقة نتائج الثورة الشبابية وتحولاتها السياسية، حيث تمت ترجمتها بالإجماع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني.

وركزت ورقة العمل على التطور التاريخي للمطالب العادلة والمشروعة بالحراك الجنوبي السلمي والثورة الشبابية التي تمثلت في طموحات الشعب للحرية والتنمية والشراكة السياسية ونبذ الإقصاء السياسي في المراحل التاريخية السابقة.
وقد كانت الورقة الثالثة بعنوان "ثورة الشباب بعيون شبابها" تناولت السياق التاريخي لثورة الشباب وظهورها وتطور حركة المطالب المرتبطة بها وما نتج عنها من تقارب سياسي قاد في النهاية لوجود مؤتمر الحوار الوطني.

وقدم الورقة الرابعة الصحفي أحمد شوقي أحمد، حول تطور جذور الحركة الحوثية الظلامية وبداية تأمرها على الشعب وعلى الجمهورية وتاريخ نشأتها وعلاقاتها المشبوهة في إطار المشروع الطائفي.

وقدمت الناشطة الحقوقية ليال الشغدري الورقة الخامسة تحدثت فيها عن مكتسبات المرأة اليمنية في ظل الوثيقة الوطنية المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني والتي اعطت المرأة مكانة متقدمة على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي وضمنت حقوقها كأم ومواطنة ومشاركة في صنع العملية السياسية ومستوعبة لها في كافة المجالات بما فيها الجيش والأمن.

وقد قدم المشاركون بالإجماع في الندوة مجموعة من التوصيات أبرزها هو التزام حكومة معين عبد الملك بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وضرورة توحيد الجهود المشتركة بين مختلف الفصائل السياسية للعمل معا من أجل إنهاء الانقلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى