وزير الاتصالات يتفقد مشروع تطوير عدن نت ليشمل أبين ولحج وشبوة

> عدن «الأيام» خاص:

> قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د. نجيب العوج، أمس الخميس، بتفقد مشروع شركة "عدن نت" الجيل الرابع بالعاصمة عدن، التي يجري حاليًا أعمال تطويرها وتوسعة نطاق تغطيتها لتشمل كافة العاصمة عدن، والمحافظات الأخرى.


وأثبتت شركة عدن نت أهميتها على الرغم من القصور الذي يشوبها حاليًا، خلال قيام شركة "تيليمن" ووزارة الاتصالات التابعة لمليشيا الحوثي، بقطع الإنترنت كليًّا عن كافة البلد شمالًا وجنوبًا، لأربعة أيام بحجة استهداف طيران التحالف العربي لإحدى منشآت الاتصالات في الحديدة، ضمن حيل وحجج الحوثي للتعتيم على الجرائم الإرهابية التي يرتكبها في حق المدنيين في مناطق سيطرته، وفي جبهات القتال.

وفي الزيارة، اطلع وزير الاتصالات على سير العمل في مختلف أقسام المشروع، طائفًا في مشروع المبنى الخاص بتقنية المعلومات والقاعات الخاصة بالتدريب والتأهيل، مستمعًا من المختصين لشرح مفصل عن برنامج التوسعة الثالثة لمشروع "عدن نت" الذي سيشمل في مرحلته الأولى حضرموت وعدن وأبين ولحج وشبوة، وفي مرحلته الثانية محافظات تعز الضالع ومأرب والحديدة.


وثمّن نجيب العوج وزير الاتصالات جهود إدارة المشروع وموظفيه، مؤكدًا أهمية أن يكون هذا العام منطلق وأساس لتطوير شبكة الاتصالات ولإنترنت في مختلف المحافظات بما يمكن المواطن والمؤسسات الخاصة والعامة من الحصول على خدمات جيدة.

رافق الوزير في زيارته مدير عام مشروع عدن نت منصور الوليدي، ومحمد حسن مدير عام مكتب الوزير وعدد من المختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى